لا يعتزم مهاجم ليفربول الإنكليزي، الأوروغوياني لويس سواريز، الاعتذار من المدرب الإيرلندي براندن رودجرز بشأن إصراره على طلب الرحيل عن فريقه هذا الموسم.

وأعلن سواريز في أكثر من مناسبة منذ أيار الماضي أنه يريد ترك ليفربول، لكن الأخير مصرّ على التمسك بخدمات مهاجمه، رغم العرض الذي تقدّم به منافسه اللندني أرسنال والبالغ 40 مليون جنيه استرليني.
وارتفعت حدّة التوتر بين سواريز ورودجرز، ما دفع بالأخير الى إجبار اللاعب على خوض التمارين وحيداً وبعيداً عن زملائه، مؤكداً أنه لن يسمح للاعب أياكس الهولندي السابق بخوض التمارين الجماعية مع الفريق حتى يتقدم بالاعتذار عن تصرفه. ولا يبدو أن الأزمة بين الطرفين في طريقها الى الحل، إذ أكد مصدر مقرب من سواريز لموقع «إي أس بي أن» أن اللاعب الأوروغوياني لا يعتزم التقدّم بالاعتذار، بل هو مصرّ على الرحيل عن «انفيلد رود» لأنه يشعر بأن إدارة النادي والمدرب قد خاناه.
من جهته، أكد مدرب مانشستر يونايتد، الاسكوتلندي ديفيد مويز، تمسكه بالنجم واين روني، مشيراً الى أن سبب غيابه عن تدريبات الفريق الأول هو بناءً على طلبه شخصياً. وقال مويز: «هو ليس للبيع، ولن أغيّر رأيي، البعض منكم قد لا يحب سماع ذلك لأنه كتب ما هو غير صحيح، روني لم يبتعد عن الفريق، لكنه يتدرب مع الفريق الثاني بناءً على طلبه».
وفي إنكلترا أيضاً، أعلن سندرلاند في موقعه على شبكة «الإنترنت» تعاقده مع المدافع التشيكي أندريه شيلوستكا لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة من طرابزون سبور التركي. وخاض شيلوستكا (24 عاماً) 55 مباراة في الدوري مع الفريق التركي بعدما بدأ مسيرته مع تسكوما زلين، ولعب على سبيل الإعارة مع باليرمو الإيطالي.
وفي إسبانيا، ضم إشبيلية الشاب سيباستيان كريستوفورو (19 عاماً) من بينارول الأوروغوياني بعقد يمتد لخمس سنوات.
وذكرت تقارير إعلامية أن إشبيلية دفع 2.52 مليون يورو للتعاقد مع اللاعب الذي ساهم بشكل فعال في احتلال منتخب الأوروغواي المركز الثاني في بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاماً).
وفي فرنسا، ذكرت تقارير أن لاعب باريس سان جيرمان، مامادو ساخو، يرغب في الرحيل عن نادي العاصمة إلى نادٍ آخر يتمتع فيه بفرصة أكبر للعب لكي يضمن مكانه في منتخب «الديوك» الذي سيشارك السنة المقبلة في كأس العالم بالبرازيل. وذكرت صحيفة «لو باريزيان» أن ساخو (23 عاماً)، الذي يمتد عقده حتى 2014، يأمل أن يحدد سان جيرمان سعراً يمكن على أساسه أن يغادر صفوف النادي لكي يتمكن من التفاوض مع فرق أخرى.




داوم يدرّب بورصة سبور

عيّن بورصة سبور التركي المدرب الألماني، كريستوف داوم، للإشراف على فريقه في الموسم الجديد، بحسب ما أعلن النادي في موقعه على شبكة «الإنترنت».
وأوضح النادي أن داوم (59 عاماًَ) سيوقّع العقد غداً ليخلف التركي حكمت كارامان المُقال من منصبه الجمعة الماضي عقب الخسارة الثقيلة أمام أف كاي فويفودينا الصربي 3-0 في الدور التمهيدي الثالث من مسابقة «يوروبا ليغ».
وسبق للمدرب الألماني أن أشرف على ثلاثة فرق محلية هي شتوتغارت (1990-1993) وباير ليفركوزن (1996-2000) وكولن (2006-2009)، وكان من دون عمل منذ رحيله عن كلوب بروج البلجيكي في حزيران 2012.
ويعرف داوم الكرة التركية جيداً؛ إذ سبق له تدريب فنربخشه وبشيكطاش.