انطلقت في كندا دورة مونتريال الدولية، إحدى دورات الماسترز (1000 نقطة)، ويشارك فيها الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال اللذان أعفيا من الدور الأول على غرار المصنفين الثمانية الأوائل. وبلغ الياباني كي نيشيكوري، المصنف تاسعاً، الدور الثاني بفوزه على الكندي بيتر بولانسكي الصاعد من التصفيات 4-6 و6-4 و6-2.


ويلتقي نيشيكوري في الدور المقبل مع الايطالي اندرياس سيبي الفائز على التشيكي لوكاس روسول 6-4 و4-6 و7-6.
وكان الصربي يانكو تيبساريفيتش السادس عشر أبرز المودعين من الدور الاول بخسارته امام الاوزبكي دينيس ايستومين 4-6 و3-6.
وبلغ الدور الثاني ايضاً، الالماني فلوريان ماير بتغلبه على الاوسترالي برنارد طوميتش 5-7 و6-3 و6-3، والكرواتي ايفان دوديغ بفوزه على السلوفيني غريغا زيمليا 6-1 و6-1، والاسباني بابلو اندوخار بتغلبه على الاسرائيلي أمير وينتروب الصاعد من التصفيات 6-1 و7-6، والاوسترالي مارينكو ماتوسيفيتش الصاعد من التصفيات بفوزه على الالماني بنجامين بيكر الصاعد من التصفيات ايضاً 6-2 و6-3، والفرنسي بونوا بير بتغلبه على الالماني فيليب كولشرايبر 7-6 و7-5، والكندي جيسي ليفين بفوزه على البلجيكي كزافييه ماليس 6-4 و7-6، واللاتفي ارنستس غولبيس بتغلبه على الاسباني فيليسيانو لوبيز 7-5 و6-4، والسلوفاكي مارتن كليزان بفوزه على البرازيلي طوماس بيلوتشي 5-7 و6-4 و7-6.

دورة تورونتو

تأهلت الايطالية روبرتا فينتشي والاميركية سلون ستيفنس، المصنفتان عاشرة ورابعة عشرة على التوالي، الى الدور الثاني لدورة تورونتو الكندية الدولية، البالغة جوائزها 2,369 مليون دولار، اثر فوز الاولى على الالمانية يوليا جورج 2-6 و6-4 و6-3، والثانية على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-2 و7-6 في الدور الاول.
وفي الدور المقبل، تلعب فينتشي مع الروسية ايكاترينا ماكاروفا او الاوسترالية اناستاسيا روديونوفا الصاعدة من التصفيات، وستيفنس مع الالمانية منى بارتيل الفائزة على الصينية زهنغ جي 6-7 و6-3 و7-6.
وتأهلت أيضاً الايطالية الاخرى فلافيا بينيتا بفوزها على البولونية اورسولا رادفانسكا 6-3 و3-6 و6-2، والبلجيكية يانينا فيكماير بتغلبها على الاميركية بيثاني ماتيك-ساندز الصاعدة من التصفيات 6-4 و2-6 و6-4، والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا بفوزها على مواطنتها يانا سيبيلوفا الصاعدة من التصفيات 7-5 و6-4، والروسية اناستاسيا بافليوتشنكوفا بتغلبها على الكندية كارول زهاو الصاعدة من التصفيات 6-1 و6-3.




الرياح سمة دورة تورونتو

تحدثت الايطالية روبرتا فينتشي المصنفة عاشرة عن صعوبة مباراتها مع الالمانية يوليا جورج في الدور الاول لدورة تورونتو. وقالت فينتشي: «في المجموعة الثالثة حاولت اللعب بقوة وتسديد العديد من الكرات داخل الملعب لأنها في بعض الاوقات تقدم اداءً لا يصدق»، وأضافت: «إن الظروف وعدم توقع أداء جورج سببا صعوبة اللقاء».
وتابعت اللاعبة المصنفة 12 عالمياً التي عانت على الملاعب الصلبة هذا الموسم، لكنها فازت ببطولات على ملاعب رملية في كاتوايس وباليرمو «بالنسبة إلي كانت مباراة صعبة خصوصاً في وجود رياح قوية ولم يكن من السهل اللعب بثقة».
واختتمت قائلة: «لكنها (جورج) لعبت بشكل سيء جداً في النهاية. ربما لم تكن واثقة ولهذا السبب حققت الفوز».