ينطلق رالي لبنان الدولي الـ 36، الذي ينظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة والذي يُشكل الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2013، ويقام بين 5 و8 أيلول المقبل، على وقع تنظيم مرحلة استعراضية في بيروت (سوليدير)، وتحديداً من الواجهة البحرية حيث ستبلغ مسافتها نحو 3.29 كيلومترات، وسيكون المسار مخصصاً لسيارة واحدة تنطلق بمفردها بهدف التغلّب على الدقائق والثواني.


رئيس اللجنة التنظيمية فادي عون، قال بشأن المرحلة الاستعراضية: «ستُقام بطريقة جميلة ومتطلبة، وهي بشكل أو بآخر دعائية لكل ما للكلمة من معنى، أي إنها دعائية لوجه لبنان الحضاري. كل مقوّمات النجاح موجودة في المرحلة الاستعراضية التي نعمل من أجل نجاحها، وقد خُصِّص فريق خاص للإشراف عليها برئاسة زياد جاموس المسؤول عن وضعها حيز التنفيذ».
وتابع عون كلامه قائلاً: «ستُقام المرحلة الاستعراضية يوم الخميس في الخامس من أيلول المقبل، في تمام الساعة 8.30 مساءً، على أن يسبق المنافسات وابتداءً من الساعة الثالثة ظهراً برامج ترفيهية، علماً أن النشاطات التي سننظمها ما زالت قيد الدرس، ولكن يمكن الجزم بأن هناك فترة مخصّصة للجماهير وعشاق الراليات التي ستتواصل مباشرة مع السائقين والملاحين، الذين بدورهم سيوقعون على الأوتوغرافات والصور التذكارية».
وأكد عون أن الجميع يعمل على إنجاح هذا الحدث، وتحديداً انطلاقته حيث كان لعماد لحود منسّق اللجنة الوطنية الرياضية الدور الأكبر في الترويج للمرحلة الاستعراضية من طريق الطلب من أحد الأشخاص، الذي يعمل في مجال الترويج لراليات بطولة العالم، الاهتمام شخصياً بالترويج للمرحلة الاستعراضية.