عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم أول جلسة لها في العهد الجديد بعد انتخابها الأربعاء الماضي، وهي ستحمل اسم اللجنة التنفيذية بعد إلغاء تسمية اللجنة العليا. وعُقد الاجتماع بحضور جميع الأعضاء الذين بقوا على حالهم باستثناء دخول عصام الصايغ بدلاً من جهاد الشحف الذي جرى تعيينه في الجلسة أميناً عاماً للاتحاد.


افتتح رئيس الاتحاد الجلسة بكلمة رحب فيها بأعضاء اللجنة التنفيذية وهنّأهم على انتخابهم، متمنياً أن يكون عمل اللجنة التنفيذية في المرحلة المقبلة فعالاً بهدف خدمة مصلحة كرة القدم اللبنانية.
وأشار الرئيس الى ضرورة إعطاء العناية الخاصة للمنتخبات الوطنية كافة، لا سيما المنتخب الاول، الذي سوف ينخرط في معسكر تدريبي مميز ومهم في ايطاليا خلال الفترة من 10 الى 22 آب 2013، وذلك في إطار استعداداته لخوض مبارياته في تصفيات كأس آسيا ـــ استراليا 2015.
كذلك أفاد أن هناك عدداً جدداً من اللاعبين اللبنانيين المحترفين في الخارج سوف يستدعيهم للتجارب مدرب المنتخب، متمنياً أن يكون من بينهم لاعبون من أصحاب المهارات الذين سيستفيد المنتخب من قدراتهم وخبرتهم في كرة القدم.
وفي أبرز المقررات:
- تعيين ريمون سمعان نائباً أول للرئيس وأحمد قمر الدين نائباً ثانياً.
- تشكيل لجنة الطوارئ في الاتحاد برئاسة هاشم حيدر، وعضوية ريمون سمعان، محمود الربعة، موسى مكي، عصام الصايغ، وهمبارسوم ميساكيان.
- مشاركة الامين العام جهاد الشحف والاداري مازن مروة في ندوة الاتحادات الوطنية والتطوير التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في البحرين بتاريخ 6 و7/10/2013.
- تسمية المدربين سعد الدين بلهوان وباسم محمد للمشاركة في دورة التدريب الاقليمية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في الامارات العربية المتحدة خلال الفترة من 19 الى 27/10/2013.
- أخذ العلم بكتاب الاتحاد الدولي بتسمية الدكتور الفرد خوري متحدثاً رسمياً في المؤتمر الطبي الثاني حول العلوم وكرة القدم الذي سيقام في إيران بتاريخ 7 و8/11/2013.
- الموافقة على إدخال تعديل على النظام الداخلي للاتحاد باب آلية لجنة الاستئناف وفض النزاعات (المادة 7 ــ 2)، وذلك على النحو الآتي:
إضافة مقدمة: تنشئ اللجنة التنفيذية لجنة الاستئناف وفض النزاعات ريثما يتم إنشاء مركز التحكيم الرياضي الخاص بالاتحاد اللبناني لكرة القدم. وتلغى لجنة الاستئناف وفض النزاعات وآلية عملها عند الاعلان الرسمي عن بدء عمل مركز التحكيم الرياضي.
إضافة بند 14: يكون للجنة الحق في مصادرة كامل الرسم في حال سحب دعوى الاستئناف المقدمة لدى لجنة الاستئناف وفض النزاعات من قبل الجهة المستأنفة.
- تسمية رشيد نصار منسقاً لمنتخب لبنان الوطني.
- الموافقة على إقامة مباراة ودية بين منتخب لبنان الاولمبي ومنتخب الامارات الاولمبي في تركيا بتاريخ 10 آب المقبل.
- إقامة مباراة ودية بين منتخب لبنان الاولمبي ومنتخب الاردن الاولمبي في بيروت بتاريخ 14 آب على ملعب صيدا البلدي عند الساعة 17.30.
- أخذ العلم بسحب نادي الجبل مجدلبعنا شكواه المقدمة الى لجنة الاستئناف وفض النزاعات طعناً في نتائج انتخابات ممثلي أندية الدرجة الثالثة الى الجمعية العمومية للاتحاد. وقد وافقت لجنة الاستئناف وفض النزاعات على طلب نادي الجبل مجدلبعنا سحب الشكوى، وبالتالي إغلاق الملف نهائياً.
- إقامة مباراة كأس السوبر للموسم الرياضي 2013/2014 بين ناديي الصفاء (بطل الدوري العام للموسم 2012/2013) وشباب الساحل (وصيف بطولة كأس لبنان للموسم 2012/2013 في 15 أيلول عند الساعة 15.30 على ملعب المدينة الرياضية.




لقاءات كروية في عيد الجيش

تواصلت الاحتفالات الكروية بعيد الجيش حيث لعب أمس منتخب الجيش اللبناني مع فريق الأنصار على ملعب الأخير وفاز الأنصار (3 - 0). كذلك نظّمت «فاير غايم» مهرجان «الجيش سياج الوطن» تحت رعاية رجل الاعمال علي حلوم على ملعب نادي الانصار. وأقيمت مباراة كروية جمعت بين فريق يضم الممثلين والمطربين مقابل آخر يضم رجال الأعمال والإعلام جاءت نتيجتها لمصلحة الثاني (6 - 4)، سجّل للفائز احمد الموسوي وابراهيم وزنه واسماعيل الموسوي وجمال الحاج وعلي حلوم ومحمود ترحيني، وللخاسر عادل سرحان (2) وحسن ايوب ومروان الشامي. وفي الشمال، ولمناسبة اقتراب عيد الفطر، أقامت رابطة الأنصار في الشمال حفل إفطار بحضور رئيس النادي نبيل بدر وفعاليات رياضية واجتماعية وسياسية. وتم خلال الحفل تكريم قدامى لاعبي الأنصار في الشمال.