رونالدو يردّّ على مورينيو بقساوة


ردّ نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو على تصريحات مدربه السابق مواطنه جوزيه مورينيو بقوله «أنا لا أبصق في طبق أكلت فيه». وجاء هذا التصريح خلال مؤتمر صحافي عقب تدريب لريال مدريد في مدينة لوس أنجلس الأميركية. وأضاف رونالدو: «ثمة أشياء في الحياة لا تستحق التعليق عليها، وهذه واحدة منها»، في إشارة إلى تصريحات مورينيو التي قلل فيها من شأن المهاجم البرتغالي. وكان مورينيو قد صرح قائلاً: «أصبحت مدرباً للمرة الأولى عام 2000 ، لكن قبل هذا كنت مساعداً في فرق كبرى مع مدربين كبار، وقدت أفضل لاعبي العالم. كنت أبلغ من العمر 30 عاماً، وكنت أدرب رونالدو، ليس هذا، لكن رونالدو الحقيقي، البرازيلي».

روما يشرك جمهوره باختيار شكل قميصه الثالث ولونه

تسعى إدارة نادي روما إلى مشاركة جماهير فريقها من حاملي البطاقات الموسمية للموسم الجديد 2013-2014 بمنحهم فرصة اختيار القميص الثالث للفريق الموسم المقبل من خلال تصويت على 3 قمصان لاختيار أفضلها. وتأتي هذه الخطوة بعد ردة الفعل الغاضبة من قبل جماهير الفريق لتغيير شعار النادي الى الأسوأ بحسب وصفها. وسيعتمد الفريق القميص الفائز رسمياً خلال النصف الثاني من الموسم، على أن تمتد فترة التصويت حتى قبل إجازة أعياد الميلاد بفترة قليلة.

امرأة تتفوق على كالون وتترأس الاتحاد السيراليوني

نجحت ايشا يوهانسون في أن تتبوأ منصب رئاسة اتحاد كرة القدم في سيراليون. وتحدثت يوهانسون (48 عاماً) بعد انتخابها بالتزكية إثر استبعاد جميع منافسيها بسقوط الأهلية «عن فجر عصر جديد» ستعمل خلاله على تطوير الرياضة النسائية.
وأسقطت لجنة شكلها الاتحاد الدولي (فيفا) أهلية لاعب إنتر ميلانو الإيطالي وموناكو الفرنسي سابقاً محمد كالون؛ لأنه لم يمكث بما فيه الكفاية في بلده، فيما استبعد رودني مايكل وفوداي توراي لاشتراكهم في ألعاب الميسر.

تصنيف المحترفين لا يزال على حاله

احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش بمركز الصدارة على لائحة تصنيف لاعبي كرة المضرب للمحترفين. ويتقدم ديوكوفيتش بفارق 3430 نقطة أمام البريطاني اندي موراي صاحب المركز الثاني. وصعد الروسي ديمتري تورسونوف 18 مركزاً وأصبح في المرتبة 43. كما ارتقى الإسباني مارسيل غرانويرس المتوّج بلقب دورة كيتسبويل النمسوية، 17 مركزاً وأصبح في المرتبة 36. ولم يطرأ أي تغيير على المراكز الـ 20 الأولى.
ولدى السيدات، صعدت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا مرتبة واحدة وصارت ثانية على لائحة التصنيف. ويأتي تقدم أزارانكا على حساب الروسية ماريا شارابوفا التي تراجعت الى المركز الثالث. واحتفظت الأميركية سيرينا وليامس بالمركز الأول برصيد 11245 نقطة أمام أزارنكا التي باتت تملك 8805 نقاط.