ظفر الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، المصنف أول، بلقب دورة واشنطن الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 1,295,790 مليون دولار عند الرجال و235 ألف دولار عند السيدات، وذلك بعد فوزه على العملاق الأميركي جون إيسنر الثامن 3-6 و6-1 و6-2، في المباراة النهائية.وهذا هو اللقب الثالث لدل بورترو في هذه الدورة بعد عامي 2008 و2009 والثاني له هذا العام بعد روتردام في شباط الماضي بفوزه في النهائي على الفرنسي جوليان بينيتو. وقال الأرجنتيني: «أنا سعيد جداً بالفوز مرة أخرى هنا، فهذا شيء لا يصدق».
وفي المجموعة الأولى، تمكن إيسنر ( 2,08م) من السيطرة على منافسه بفضل ضربات إرساله القوية التي لم يتمكن دل بوترو من كسرها إلا في المجموعة الثانية التي واصل من خلالها السيطرة على أجواء المباراة. وتراجع أداء إيسنر في المجموعة الثانية بعدما بدأ بارتكاب الأخطاء المزدوجة، فاستفاد دل بوترو من ذلك وكسر إرسال منافسه 4 مرات بالرغم من مساندة الجمهور المحلي للأخير.
وفي المجموعة الثالثة، بدّل إيسنر، الذي لم يسبق له أن تغلب على دل بوترو في 4 مواجهات بينهما، أسلوبه، لكن من دون أن ينجح في تغيير مشهد المجموعة السابقة، بحيث خسر إرساله مرتين، واستسلامه للأمر الواقع إثر انتهاء النتيجة في مصلحة منافسه الأرجنتيني.
ولدى السيدات، احتفظت السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا المصنفة سابعة بلقبها إثر فوزها على الألمانية أندريا بتكوفيتش 6-4 و7-6. وكانت ريباريكوفا قد توّجت بلقب العام الماضي إثر فوزها على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا.

دورة كارلشباد

توِّجت الأوسترالية سامنتا ستوسور المصنفة خامسة بطلة لدورة كارلشباد الأميركية الدولية المقامة على أرض صلبة والبالغة جوائزها 795 ألف دولار، وذلك إثر فوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الأولى 6-2 و6-3 في المباراة النهائية. وهذا اللقب هو الأول لستوسور منذ 2011 عندما توّجت في فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى، والرابع لها في مسيرتها.