عيّن نادي المتحد طرابلس لكرة السلة المدرب الشاب جو مجاعص على رأس الجهاز الفني لفريقه لمدة ثلاثة مواسم.وبهذا الاتفاق يكون مجاعص قد انهى ارتباطه بناديه السابق بيبلوس الذي أسّس فيه فريقاً جيداً قدّم مستوى طيّباً في بطولة لبنان التي لم تستكمل حتى الآن. وكان مجاعص قد جمع توليفة من اللاعبين المحليين الجيدين الذين تأقلموا مع نجمي الفريق الاميركي جاي يونغبلاد والكندي مايكل فرايزر، فبدا الفريق الجبيلي ندّاً عنيداً لأبرز فرق البطولة.
ويعود المتحد بالتالي للاعتماد على المدرب المحلي، اذ سبق ان صعد الى الدرجة الاولى بقيادة جورج كلزي، قبل ان يتعاقب على تدريب الفريق الطرابلسي عدد من المدربين الاجانب، ابرزهم الاميركي بول كافتر الذي درّب منتخب لبنان ايضاً، علماً ان الفرنسي جان دوني - شوليه كان قد اشرف على الفريق في الموسم غير المنتهي.
وفي بيانٍ للمتحد، اعتبر رئيس اللجنة الفنية محمد أبو بكر أن «خطوة الاتفاق مع المدرب جو مجاعص تؤكد ثقة النادي بالمدرب اللبناني، وخصوصاً ان مجاعص برهن عن مستوى تدريبي متطوّر في المواسم الماضية». وأضاف: «نحن متأكدون أن طموحات المدرب مجاعص ستساعد الفريق على تحقيق أهدافه والمنافسة على لقب البطولة».
بدوره، شكر مجاعص ادارة نادي بيبلوس «على التضحيات التي قدّموها للفريق وأخصّ بالذكر الرئيس الحالي جان مارك خالد، الرئيس السابق ضومط كلّاب وزخيا فرنسيس». وتابع: «هؤلاء الاشخاص لم يتوقفوا للحظة عن دعم الفريق ودعمي شخصياً، بالاضافة الى الداعمين الاساسيّين في النادي على رأسهم السيّدان زياد ونبيل حوّاط».
وتمنى مجاعص لنادي بيبلوس التوفيق والاستمرارية كون الاربع سنوات التي عاشها في النادي يمكن وصفها بالاهم بالنسبة له «ولأن النادي عاملني بطريقة رائعة وممتازة، ان من ناحية الثقة أو بالنسبة للشق المالي حيث لم تبخل الادارة يوماً عن دفع المستحقّات المترتّبة عليها».
واعتبر مجاعص أن أسباب الانتقال الى نادي المتحد هي اسباب تقنيّة «اذ ان طموح النادي الطرابلسي يتماشى مع طموحاتي».
كما وعد الجمهور الطرابلسيّ بأن المتحد سينافس على أعلى مستوى محلياً وإقليمياً، وسيدفع بدمٍ جديد وروح جديدة في الفريق لتمثيل المدينة خير تمثيل. ولم ينفِ مجاعص صعوبة المهمة «لكن الهدف الاول سيكون نقل كأس البطولة الى مدينة طرابلس».