أنهت الاندية الأربعة عشر في الدوري الاماراتي لكرة القدم تعاقداتها مع مدربيها إيذانا بانطلاق الاستعدادات لموسم 2013-2014 الذي يرى المراقبون أنه سيكون حامياً والاكثر إثارة ويختلف عن الموسمين الاخيرين حين توج العين باللقب بسهولة متناهية.من جهته، سيكون الجمهور اللبناني مهتماً بنتائج فريق الظفرة بشكل خاص، نظراً لتعاقده مع المدافع الدولي اللبناني بلال نجارين بعد أن خاض الأخير موسمه الماضي مع الفجيرة. وجاء انتقال نجارين الى الظفرة بعد وصول المدرب الإماراتي عبدالله المسفر الذي طلب من ادارة النادي ضم نجارين. واللافت أن نجارين سيلعب في الفريق عينه مع المهاجم السنغالي ماكيتي ديوب، حيث سبق ولعب اللاعبان معاً في فريق النجمة بقيادة المدرب إميل رستم. ويلعب في الظفرة أيضاً الغاني امانويل كلوتي والمغربي كمال الشافني.
وكان العين حامل اللقب آخر الاندية الاماراتية التي أعلنت اسم مدربها بعد تعاقده مع الاوروغوياني جورج فوساتي ليخلف الروماني كوزمين أولاريو الذي انتقل الى الاهلي الوصيف. وأبقى العين على معظم عناصره التي قادته إلى لقب لموسمين متتاليين، بوجود الغاني اسامواه جيان هداف الدوري برصيد 31 هدفاً والاوسترالي اليكس بروسكي والروماني ميريل رادوي وعمر عبد الرحمن أفضل لاعب إماراتي وخليجي. ولن يكون الجزيرة بعيداً عن المنافسة على اللقب حيث تم تجديد الثقة بمدربه الاسباني لويس ميا للسنة الثانية، وأبرم صفقتين مهمتين بالتعاقد مع المغربي عبد العزيز برادة والبارغوياني نيسلون فالديز. ويتطلع بني ياس رابع لتكون له حصة في المنافسة وإحراز اللقب الاول في تاريخه، حيث تعاقد مع المدرب الاوروغوياني جورج داسيلفا والمهاجم التشيلي كارلوس مونيوز والعماني عبد السلام عامر وأبقى على خدمات السنغالي اندريه سانغور والسويدي كريستيان ويلهامسون. وجدد الشباب الثقة بمدربه البرازيلي ماركوس باكيتا ومواطنيه جوزيل سياو وادغار برونو والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف واستعاد لاعبه التشيلي كارلوس فيلانوفا. وكان الوحدة الاكثر تغييراً بتعاقده مع المدرب التشيكي كارل ياروليم والثنائي الارجنتيني داميان دياز وسيباستيان تيغولي لاعب الشباب السعودي السابق والتشيلي ماركو استردا قادماً من مونبلييه الفرنسي. وتعاقد النصر مع المدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش ليحل بديلاً للايطالي والتر زينغا، كما ضم الاوسترالي بريت هولمان. واستعان الوصل بمدرب الظفرة السابق الفرنسي لوران بانيد وضم البرازيلي كايو فيليبي والاسترالي ميلان سوساك، في حين أبقى الشعب على مدربه الروماني ماريوس سوموديكا ومهاجمه الفرنسي ميشال لارينت. ويحمل العراقي عبد الوهاب عبد القادر لواء المدربين العرب بعدما جدد عجمان بطل مسابقة كأس الرابطة الثقة به مع اللاعبين العاجي بوريس كابي والمغربي ادريس فتوحي في حين تعاقد مع الايراني محمد رضا خلتعبري والغيني سيمون فيندونو قادماً من دبي الذي استعان بالمدرب السويسري مارتن رويدا.
ويمثل عيد باروت ثاني المدربين المحليين في الدوري بتعاقده مع الامارات الصاعد حديثا، والذي نجح في ضم الثلاثي البرازيلي جاير داسيلفا ولويز هنريكي ورودريغو وابقى على الارجنتيني هيريرا. اما الشارقة الصاعد الثاني ففضل الاعتماد على المدرسة البرازيلية بالكامل بالتعاقد مع المدرب باولو بوناميغو الذي درب سابقا الشباب والجزيرة ومواطنيه جوزيه كارلوس وغابريال فيليبي وارسيو راموس.