يبدأ الحكام اللبنانيون استعدادهم للموسم المقبل يوم الاثنين، عبر عقد اجتماع عام بحضور لجنة الحكام المؤلفة من طلعت نجم ومحمد المولى وروبين ترازيان، ويرأسها ريمون سمعان ومسؤول الإعداد البدني حيدر قليط، لوضع الحكام في أجواء الاستعدادات للموسم وتوزيع برنامج عمل وكيفية الاستعداد. كذلك أقيمت الأربعاء الماضي امتحانات للحكام الجدد الذين تقدموا بطلب الانضمام إلى الجهاز التحكيمي. وأقامت اللجنة محاضرة لمدربي كرة القدم المشاركين في دورة «ب» وبلغ عددهم 23 مدرباً، حيث حاضر فيهم قليط.

وعلى صعيد الأندية، تنعقد الجمعية العمومية لنادي الأنصار غداً الأحد في فندق غولدن توليب، وذلك للتصديق على البيانين المالي والإداري للموسمين 2011-2012 و2012-2013، بالإضافة إلى انتخاب أعضاء مكملين بدلاً من الأعضاء المستقيلين والتصديق على النظام العام للنادي الذي أُدخلت تعديلات عليه.
على الصعيد الفني، تنطلق التحضيرات للموسم المقبل يوم الاثنين على ملعب النادي في طريق المطار، حيث سيوجه المدير الفني مالك حسون الدعوة الى اللاعبين الذين اختيروا للبقاء مع النادي، وذلك في تمام الساعة الثالثة والنصف، استعداداً لخوض غمار الموسم المقبل، وخاصة كأس التحدي، بالإضافة الى الدوري والكأس المحليين.
وتوصلت ادارة الأنصار واللاعب علي ناصر الدين الى اتفاق استُغني من خلاله عن اللاعب المذكور، وشكرته الادارة على كافة المجهودات التي قدمها للنادي، متمنية له التوفيق في مسيرته المستقبلية، بالاضافة الى أن النادي استغنى أيضاً عن اللاعب مكرم شاهين، وعملية تدعيم الصفوف تجري من خلال اجتماعات عديدة تعقدها اللجنة الفنية برئاسة الحاج عدنان الشرقي.
من جهة أخرى، تعاقد الظفرة الإماراتي مع المدافع اللبناني الدولي بلال نجارين لمدة عام، ليكون اللاعب الآسيوي في صفوفه. وأصبح نجارين اللاعب الأجنبي الثالث في صفوف الظفرة الذي احتل الموسم الماضي المركز الثامن (الأفضل في تاريخه)، بعدما احتفظ بهدافه السنغالي ماكيتي ديوب وضم الغاني ايمانويل كلوتي بنظام الإعارة من الترجي التونسي.وكان نجارين (32 عاماً) قد لعب الموسم الماضي مع دبا الفجيرة وقدم مستوى مميزاً، رغم هبوط فريقه الى الدرجة الثانية.
ويقود الظفرة المدرب الوطني عبد الله مسفر الذي أدى دوراً مهماً في انضمام نجارين إلى فريقه الجديد؛ لأنه كان يشرف عليه الموسم الماضي عندما كان مدرباً لدبا الفجيرة. وسيكون الظفرة التجربة الاحترافية الثالثة لنجارين الذي بدا مسيرته مع النجمة اللبناني عام 2002 بعدما لعب سابقاً للأخوة تشرشل الهندي 2012 ودبا الفجيرة العام الماضي.