كرم نادي المتحد طرابلس لاعبيه ولاعباته وداعمي مسيرته خلال موسم 2012 - 2013 خلال حفل عشاء أقامه على شرفهم في مطعم البالما، بحضور وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، رئيس مجلس إدارة معرض رشيد كرامي الدولي حسام قبيطر، رئيس النادي أحمد الصفدي، وحشد من المهتمين.

بداية تم عرض فيلم وثائقي تناول مسيرة المتحد وإنجازاته، ثم ألقى الصفدي كلمة شكر فيها كل من دعم وساند المتحد في مسيرته وعلى رأسهم الداعم الاول الوزير محمد الصفدي الذي وفر لنا كل الامكانات انطلاقا من إيمانه بطرابلس وبطاقات شبابها وإمكاناتهم والذي كان وما يزال يحملنا مسؤولية أن يبقى المتحد وطرابلس في الطليعة.
وأثنى الصفدي على جهود اللاعبين والاداريين والجهاز الفني، مشيدا بالوزير كرامي الذي مارس الانماء المتوازن قولا وفعلا، فشعرنا به في طرابلس للمرة الأولى من خلال إنجاز رفع الغبار عن القاعة الرياضية بعد 37 عاما من الاهمال، ونحن كرياضيين لا نستطيع إلا أن نثني على هذا الانجاز، لا سيما في مساندة الوزير كرامي للأندية في طرابلس والشمال، حيث ولأول مرة من سنوات عديدة يشعرون بمساعدات من الدولة كانوا محرومين منها، منوها بلفتة كرامي تجاه نادي المتحد الذي سيكون دائما على قدر المسؤولية وعند حسن ظنه..
واعتبر الصفدي أن داعمي الفريق هم الشركاء الأساسيون في عائلة المتحد، لافتا الانتباه الى أن مساهماتهم تساعد طرابلس على ادخال الفرحة الى قلب كل إنسان متعطش للانتصار.
وتطرق الصفدي الى الموسم الحالي، كاشفا عن النقاش الذي جرى في الهيئة الادارية عن ماهية الفريق وعن وظيفته في أن يكون متواضعا أم منافسا، لا سيما في ظل كل الامكانات الهائلة التي تختزنها الأندية الأخرى، لكننا أخذنا قرارا بأننا لن نرضى أن تكون طرابلس مغيبة، ولن نقبل إلا أن يكون لطرابلس فريق يليق بها وبطموحات أهلها وأحلامهم، وقد وفقنا بالتعاقد مع أبطال ونجوم في كرة السلة.
ونوه الصفدي بفريق الاناث الذي نجح للمرة الاولى في دخول المربع الذهبي وساهم أيضا برفع رأس المدينة وإظهار تنوعها وحضارتها.
ثم ألقى الوزير كرامي كلمة شكر فيها الصفدي على عاطفته، مؤكدا أننا مهما قدمنا لمدينتنا نكون مقصرين. ورأى كرامي أن تجربة المتحد الرياضية تستحق أن تكون نموذجا يحتذى، فالمتحد استطاع في زمن قياسي أن يرتقي الى الدرجة الأولى، وحقق إنجازات مهمة في الدوري اللبناني وكان حضوره العربي مشرقاً.
بعد ذلك، جرى توزيع الدروع على داعمي الفريق، والى الوزير كرامي، كما اجتمعت الهيئة الادارية والجهاز الفني واللاعبين واللاعبات وقدموا درعا تقديرية الى الصفدي.