تأهل منتخب لبنان لكرة القدم للصالات الى الدور ربع النهائي في النسخة الرابعة لدورة الالعاب الآسيوية داخل القاعة التي تستضيف مدينة إنشيون الكورية الجنوبية منافساتها حتى السادس من تموز المقبل، وذلك رغم تعادله مع فيتنام 0-0، في المباراة التي أجريت بينهما في قاعة «دونغبو»، ضمن الجولة الثانية والختامية لمباريات المجموعة الثالثة، بحضور جماهيري حاشد تقدّمه رئيس بعثة اللجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني للجودو فرنسوا سعادة.

ورفع لبنان رصيده الى 4 نقاط من مباراتين بعدما كان قد فاز على فلسطين 11-4 في الجولة الاولى، وقد تصدر المجموعة بفارق الاهداف عن فيتنام التي تملك 4 نقاط أيضاً، لكنها كانت قد فازت على فلسطين بنتيجة 4-1.
وكانت المباراة صعبة بشكلٍ كبير على المنتخب اللبناني الذي واجه منافساً عنيداً يتمتع لاعبوه بسرعة فائقة وبلياقة بدنية عالية، إضافة الى تحرّكات مدروسة، إذ أغلق الفيتناميون المنطقة تماماً امام اللبنانيين بفضل خطة المدرب الايطالي سيرجيو غارغيللي الذي قضى العامين الاخيرين مع المنتخب الفيتنامي ليرفع من مستواه بشكلٍ واضح.
ويواجه لبنان في ربع النهائي تايلاند متصدرة المجموعة الثانية، يوم الاربعاء الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت بيروت، في مباراة ثأرية للبنانيين بعدما كان المنتخب التايلاندي قد حرمهم من بلوغ نهائيات كأس العالم 2012 عندما أخرجهم من ربع نهائي كأس آسيا العام الماضي، في طريقه لبلوغ المباراة النهائية التي خسرها امام اليابان.
مثّل لبنان: الحارس ربيع الكاخي، وخالد تكه جي ومصطفى سرحان وكريم ابو زيد وعلي طنيش ومحمد قبيسي وحسن زيتون وقاسم قوصان وقاسم عز الدين وكامل الياس وعلي الحمصي.