تعدّ إدارة نادي برشلونة قائمة باللاعبين الذين قد تستغني عنهم خلال موسم الانتقالات الحالي، بحسب ما أوردت صحيفة «أس».

ووصل عدد لاعبي الفريق الأول إلى 30 شخصاً، وعزت الصحيفة هذا التكدس إلى التعاقد مع النجم البرازيلي الصاعد نيمار وتصعيد لاعبي الفريق الثاني وعودة المعارين بويان كركيتش من ميلان الايطالي والهولندي إبراهيم أفيلاي من شالكه الالماني وإيزاك كوينكا من أياكس الهولندي.
وتضم القائمة أسماءً مثل تياغو ألكانتارا الذي قد يرحل إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، ودافيد فيا الذي تلقى عروضاً من إيطاليا وإنكلترا.
من جهة اخرى، ظهر المزيد من المهتمين بالتوقيع مع مدافع مانشستر سيتي ميكا ريتشاردز. فبعد وصول العرض الأول من إنتر ميلانو الايطالي، سيحاول روما التوقيع مع اللاعب. كذلك يراقب ارسنال وضع ريتشاردز تحسباً لمغادرة الظهير الأيمن الفرنسي باكاري سانيا القريب من العودة إلى مسقط رأسه مع باريس سان جيرمان أو موناكو.
وتقدم إنتر بعرض قيمته ١٢ مليون جنيه إسترليني للتوقيع مع اللاعب، غير أن تدخل نادي العاصمة الإيطالية سبّب رفع سعر سانيا في السوق هذا الصيف إلى مليونين أو ثلاثة ملايين إضافية على جميع الأندية.
من جهته، أعلن موناكو تعاقده مع مهاجم ليون الشباب انطوني مارتيال مقابل 5 ملايين يورو.
وأوضح ليون أن قراره ببيع مارتيال (17 عاماً) لاعب منتخب فرنسا لمنتخب دون 18 عاماً اتخذ لأسباب مالية، بعد فشل النادي في إيجاد التمويل اللازم لشراء المهاجم الاخر بافاتيمبي غوميس. وكان مارتيال انضم الى ليون في الرابعة عشرة، وقد وقّع معه في آب 2012 عقداً لثلاث سنوات.
من جانبه، كشف مدير ايندهوفن الهولندي، مارسيل براندز، أن النادي وافق على عرض تقدم به نورويتش سيتي لضم مهاجمه السويدي أولا تويفونين، حيث منح الضوء الأخضر لمناقشة الشروط الشخصية مع النادي الإنكليزي.
ويبقى لتويفونين (26 عاماً) سنة واحدة متبقية على نهاية عقده الحالي سجل 59 هدفاً في 125 مباراة لعبها مع ايندهوفن في الدوري الهولندي منذ انضمامه إلى صفوفه عام 2009 قادماً من مالمو السويدي.