هل يفوز لبنان على الكويت 2 - 0 بالانسحاب ضمن تصفيات كأس آسيا لكرة القدم في 15 تشرين الأول في بيروت؟ سؤال طُرِح أمس بعد أن أعلن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم طلال الفهد ايقاف نشاط اللعبة محلياً ودولياً اعتباراً من 24 تموز المقبل موعد عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للأندية لغياب الدعم المالي من الحكومة. وجاء القرار في اجتماع تشاوري حضره 11 نادياً وغاب عنه ممثلو أندية الكويت والفحيحيل وكاظمة.وعلل الفهد القرار بعدم توافر الدعم المالي «بعد أن رفضت وزارة المالية السماح للهيئة العامة للشباب والرياضة بالصرف على الاتحاد، واشترطت أن يكون هناك موافقة من اللجنة المالية في مجلس الامة قبل القيام بتلك الخطوة». وانتقد الحكومة التي استحدثت وزارة للشباب وأبعدت الرياضة عنها خوفاً «كما يبدو من الربيع العربي».
وأكد الفهد أن «عائلة الشهيد فهد الأحمد صغاراً وكباراً لن تصرف على الاتحاد ديناراً واحداً لقناعتها بأن هناك خطأً متعمداً من وزارة المالية ومن أشخاص يريدون ايقاف عجلة الرياضة الكويتية، وخصوصاً اتحاد كرة القدم».
وأضاف: «لست بحاجة الى تهديد الحكومة أو ليّ ذراعها على أمر واقع ومستحق لنا كاتحاد محلي يخدم الشباب الكويتي من غير دعم. نحتاج إلى مليوني دينار كويتي (نحو 7 ملايين دولار أميركي) سنوياً لكي يسير الاتحاد على الأقل بنحو طبيعي».
وكشف أن لويز فيليبي سكولاري مدرب منتخب البرازيل الحالي كان على وشك توقيع عقد يشرف من خلاله على منتخب الكويت، وأكّد أن «فيليباو» كان جاهزاً للتنازل عن 50 في المئة من قيمة العقد التي اشترطتها «لكننا لا نملك حتى الـ 50 في المئة الباقية».