«الفيفا» لن يوقف كأس القارات


أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه لا يفكر في إيقاف بطولة كأس القارات المقامة حالياً في البرازيل، رغم الاحتجاجات القوية التي تجتاح البلاد. وقال متحدث عن «الفيفا»: «الفيفا واللجنة المنظمة في البرازيل لم يناقشا هذا الأمر». وأضاف: «لدينا ثقة تامة في العملية الأمنية» لكأس لقارات وكأس العالم 2014».
وتشهد البرازيل منذ 10 أيام تظاهرات تاريخية ضمت نحو مليون شخص أول من أمس في عدة مدن، ما سبب وفاة شخص وعشرات الجرحى.

بايرن يلعب مع مونشنغلادباخ في انطلاق «البوندسليغا»

ينطلق الدوري الألماني لكرة القدم لموسم 2013-2014 في 9 آب المقبل، حيث يبدأ بايرن ميونيخ، المتوّج بثلاثية تاريخية حملة الدفاع عن لقبه ويخوض اختباره الأول مع مدربه الجديد الإسباني جوسيب غوارديولا بمواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ.
وسيجدد بايرن الموعد مع مونشنغلادباخ بعد أن واجهه الموسم الماضي في الجولة الافتتاحية أيضاً. أما بالنسبة إلى بوروسيا دورتموند الوصيف، الذي تنازل عن لقب الدوري لغريمه البافاري وعن لقب الكأس المحلية، فيبدأ مشواره على ملعب أوغسبورغ، فيما يستقبل باير ليفركوزن، ثالث الموسم الماضي، فرايبورغ.
ويختتم الدوري في 10 أيار بسبب الإعداد لخوض مونديال البرازيل 2014.

محامو ميسي يلوّحون ببراءته

أكد محامو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بأن الأخير بريء تماماً من اتهامات التهرب من دفع الضرائب. وقالوا أيضاً إن ميسي الذي سيمثل أمام المحكمة في 17 أيلول المقبل للإدلاء بشهادته يحترم بدقة القوانين الإسبانية. وقال مكتب المحاماة خواريز فيسيانا في بيان رسمي: «نحن واثقون تماماً من براءة موكلنا. نؤكد أن موكلنا سيدفع المبالغ المترتبة عليه التي ستحدد لاحقاً، لكننا واثقون أيضاً بأنه سدّد ما يجب عليه». وأضاف البيان: «نحترم قرار القضاء ونضع أنفسنا في تصرف العدالة لإيجاد حل لهذه المعضلة».

الاتحاد الإنكليزي يحقق مع حكمٍ متقاعد

يواجه الحكم الدولي الإنكليزي المتقاعد مارك هالسي إجراءات تأديبية من لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بعد أن فشل في توضيح سبب حصوله على تذاكر مجانية لمباراة لنادي مانشستر يونايتد في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
ووجّه الاتحاد اتهامين إلى هالسي (٥١ عاماً): الاتهام الأول عندما فشل في الكشف عن أسباب حصوله على تذاكر مجانية لمباراة إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا بين مانشستر يونايتد وريال مدريد، والثاني عندما ظهر في إحدى المناسبات الخاصة بشركة «دلتا إيرلاينز» التي ترعى نادي تشلسي. وقد يُحقّق الاتحاد مع الحكم ويُغرّمه مبلغاً مالياً هذا الصيف.