توصل باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد طول عناء، إلى اتفاق مع مدرب للإشراف على فريقه بدءاً من الموسم المقبل وهو مواطنه لوران بلان، مدرب المنتخب الوطني السابق، وذلك إيذاناً برحيل مدربه الايطالي كارلو أنشيلوتي لخلافة البرتغالي جوزيه مورينيو في ريال مدريد الاسباني.

وأوردت صحيفة «فرانس فوتبول» أن بلان سيوقع على عقد لمدة عامين مع امكانية تمديده لعام في حال تحقيقه النتائج المرجوة منه. وكان وكيل أعمال بلان قد التقى صباح أمس القطري ناصر الخليفي، مالك النادي الباريسي، ومديره الرياضي البرازيلي ليوناردو، حيث تم الاتفاق على الصفقة.
واتجه نادي العاصمة الفرنسية الى خيار بلان بعد أن منيت محاولاته للتعاقد مع الهولندي فرانك رايكارد والايطالي فابيو كابيللو والهولندي الآخر غوس هيدينك والبرتغالي اندريه فياش - بواش بالفشل.
وما سهل من مهمة التعاقد مع قلب دفاع مونبلييه ونيم وسانت اتيان واوسير ومرسيليا ونابولي الايطالي وبرشلونة الاسباني وانتر ميلانو الايطالي ومانشستر يونايتد الانكليزي السابق أنه حرّ من أي ارتباط منذ تركه المنتخب الفرنسي بعد نهائيات كأس اوروبا 2012. وكان بلان (47 عاماً) يمنّي النفس بالعودة الى مقاعد التدريب من بوابة روما الايطالي، لكن الاخير توصل الى اتفاق مع الفرنسي الآخر رودي غارسيا.
ولم يشرف بلان خلال مشواره التدريبي سوى على فريق واحد هو بوردو بين 2007 و2010 ونجح في قيادته الى لقب الدوري الفرنسي عام 2009 قبل تسلمه مهمة تدريب «الديوك».
وفي انكلترا، كشفت صحيفة «ذا ديلي مايل» أمس أن مانشستر يونايتد بطل الدوري توصّل إلى اتفاق مع تياغو ألكانتارا لاعب وسط برشلونة الإسباني، للحصول على خدماته.
وأشارت الصحيفة إلى أن يونايتد سيدفع راتباً سنوياً قدره ستة ملايين يورو لألكانتارا، الذي يسعى للانتقال إلى نادٍ آخر لكي يضمن مكانه في التشكيلة الأساسية قبل ان ينضم إلى منتخب إسبانيا الذي سيشارك في كأس العالم 2014 في البرازيل، في الوقت الذي سيحاول فيه برشلونة إقناعه بالبقاء.