يحتمل أن يتواجه السويسري روجيه فيديرر، المصنف ثالثاً وحامل اللقب، وغريمه الاسباني رافايل نادال الخامس في قمة مبكرة في ربع نهائي بطولة ويمبلدون البريطانية، ثالثة البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب التي تنطلق الاثنين المقبل، بحسب ما أسفرت عنه القرعة.

وأسعفت القرعة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول وبطل 2011، إذ تجنب مواجهة أي من اللاعبين الكبار حتى المباراة النهائية، وذلك بعد ان وقع البريطاني اندي موراي الثاني في النصف الذي يوجد فيه فيديرر ونادال.
وفي النصف الثاني من القرعة، هناك احتمال ان يتواجه ديوكوفيتش في ربع النهائي مع التشيكي توماس بيرديتش، والاسباني دافيد فيرير الرابع مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو. أما المواجهة الاخرى في ربع النهائي ضمن النصف الثاني، فقد تجمع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس بموراي.
اما بالنسبة إلى قرعة السيدات، فوقعت الاميركية سيرينا وليامس، المصنفة اولى والمرشحة الاوفر حظاً لإحراز اللقب للمرة السادسة في مسيرتها، في النصف الذي توجد فيه البولونية انييسكا رادفانسكا الرابعة التي خسرت امام الاميركية في نهائي 2012.
ويرجّح ان تكون الالمانية انجيليك كيربر السابعة العقبة التي تواجه سيرينا في الدور ربع النهائي، فيما ستكون الصينية لي نا السادسة والمتوجة سابقاً ببطولة «رولان غاروس» الفرنسية العقبة المحتملة امام رادفانسكا في ربع النهائي.
اما بالنسبة إلى البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثانية فقد وقعت في النصف الذي توجد فيه الروسية ماريا شارابوفا الثالثة، وهناك احتمال أن تتواجه الاولى مع بترا كفيتوفا الثامنة وبطلة 2011 في ربع النهائي، والثانية مع الايطالية سارة إيراني السادسة.