تغلب المنتخب الأوروغوياني على نظيره النيجيري 2-1 ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لكأس القارات التي تستضيفها البرازيل حتى 30 الحالي. وحسم مهاجم الأوروغواي المخضرم دييغو فورلان الذي كان يخوض مباراته الدولية الرقم 100 نتيجة فريقه ضد نيجيريا بتسجيله هدف الفوز، بعدما كان دييغو لوغانو (19) قد افتتح التسجيل للاوروغواي، قبل ان يعادل جون اوبي ميكيل (37) لنيجيريا.

وتلتقي الاوروغواي مع تاهيتي الاحد (22.00 بتوقيت بيروت) ساعية الى حسم تأهلها، بينما تلعب نيجيريا مع اسبانيا في التوقيت عينه ضمن الجولة الاخيرة.
وفي الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى تتجه الانظار الليلة الساعة 22.00 الى الموقعة الكلاسيكية بين البرازيل وايطاليا. وسيكون المنتخب الاسباني المحفز الاساسي لهذه الموقعة، لأن المنتخبين يسعيان لتجنب مواجهة ابطال العالم واوروبا في الدور نصف النهائي بعد أن ضمنا تأهلهما الى هذا الدور في الجولة السابقة بفوز البرازيل على المكسيك 2-0 وايطاليا على اليابان 4-3. وتتجه اسبانيا الى حسم صدارة المجموعة الثانية بعد أن فازت في الجولة الاولى على الاوروغواي 2-1 ثم أول من امس على تاهيتي بنتيجة كاسحة 10-0.
وما يزيد من صعوبة وصيف بطل اوروبا هو أنه سيخوض لقاء البرازيل من دون نجمه اندريا بيرلو الذي تعرض امام اليابان لإصابة في ربلة الساق. وسيكون الهمّ الاساسي لمدرب إيطاليا تشيزاري برانديللي كيفية احتواء نيمار الذي سجل هدفين رائعين في المباراتين الاوليين لبلاده، وهو يأمل ان يرفع غلته ضد ايطاليا.
كذلك، يلتقي المنتخبان المكسيكي والياباني في التوقيت نفسه في مباراة هامشية.