يخوض الفرنسي سيباستيان اوجييه، سائق فولكسفاغن، رالي سردينيا، المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات في نهاية الاسبوع الحالي، ساعياً للعودة الى منصات التتويج. ويتصدر اوجييه ترتيب بطولة العالم مع 126 نقطة، بفارق كبير عن زميله الفنلندي ياري _ ماتي لاتفالا (74 نقطة) ومواطنه سيباستيان لوب (68 نقطة) بطل العالم في السنوات التسع الاخيرة الذي لن يخوض الموسم كاملاً. وسيكون السباق في غاية السرعة، إذ تمت برمجته على مدى 48 ساعة فقط.
وأحرز الفنلندي ميكو هيرفونن سائق سيتروين اللقب في النسخة الاخيرة، لكن هذه السنة لا تزال الامور ممكنة حسابياً لدى السائقين والصانعين.
الصراع لدى الصانعين يبدو اقوى بين فولكسفاغن المتصدرة (180 نقطة) وسيتروين الثانية (162 نقطة)، فيما يبدو اوجييه في وضع مريح لدى السائقين على رغم تعثره في الرالي الاخير في اليونان بسبب مشاكل الكترونية حيث حل عاشراً.
وتوج اوجييه، التواق الى إحراز لقبه العالمي الاول بعد هيمنة لمواطنه لوب، في 3 راليات على التوالي في السويد والمكسيك والبرتغال، قبل ان ينتفض زميله لاتفالا ويحرز لقب اكروبوليس.
ويقام الرالي في شمال الجزيرة بين اولبيا وساساري، حيث سيبقى السائقون الجمعة والسبت 28 ساعة من اصل 36 في سياراتهم، وسيرتاحون لفترة وجيزة في مرفأ اولبيا.