كشف لاعب ملقة ومنتخب اسبانيا تحت 21 عاماً ايسكو أنه تلقى عرضين من ناديي ريال مدريد ومانشستر سيتي الانكليزي. ونقلت صحيفة «آس» المدريدية عن لسان ايسكو قوله: «نعم لقد تلقيت العرضين. آمل ان اقرر مصيري في اقرب وقت ممكن لانني ما زلت مرتبطاً بعقد مع ملقة»، واضاف: «ريال مدريد ومانشستر سيتي فريقان كبيران. سأقرر ما هو الافضل بالنسبة الي وبالنسبة الى ملقة».وتألق ايسكو في صفوف فريقه هذا الموسم وساهم بقيادته الى الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا، كما سيخوض نهائي كأس اوروبا تحت 21 عاماً مع منتخب بلاده ضد ايطاليا.
من جهته، أعرب مدافع برشلونة، مارك بارترا الذي يتألق مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس أوروبا تحت 21 عاماً عن ثقته بأن النادي الكاتالوني ليس بحاجة إلى مدافع جديد لأنه قادر على اللعب أساسياً وملء المكان.
وصرح بارترا في مقابلة مع صحيفة «آس» المدريدية قائلاً: «أنا أقوم بعملي فقط، وهم ما عليهم سوى مشاهدتي ألعب وأثبت ذاتي، وعندما ألعب عليّ أن أبيّن لهم أنني هنا موجود، وأن من الأفضل عدم التعاقد مع أي مدافع جديد».
جدير بالذكر أن بارترا تم ترقيته منذ الصيف الماضي للعب مع الفريق الأول لبرشلونة، وقد تمكن من الحصول على فرصة اللعب كأساسي في بعض المباريات طوال الموسم المنصرم.
وفي إيطاليا، ذكر تقرير أن نابولي عرض عشرة ملايين يورو مقابل ضم الفرنسي عادل رامي مدافع فالنسيا، لكن النادي الإسباني طالب بـ 12 مليوناً للتفاوض حول الصفقة. وأوضحت صحيفة «آس» الإسبانية على موقعها الإلكتروني أن هناك وسيطاً قام بتقديم عرض لفالنسيا حول التعاقد مع الفرنسي ذي الأصول المغربية، مبينة أن العرض المبدئي للنادي الإيطالي قد يصل إلى عشرة ملايين يورو.
وأضافت أن فالنسيا لا يرغب في بدء المفاوضات حول هذه الصفقة بمبلغ أقل من 12 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي لفسخ تعاقد اللاعب البالغ 27 عاماً، والذي كان قد انضم للنادي الإسباني عام 2011 قادماً من ليل الفرنسي.
وفي ألمانيا، ذكرت وسائل الإعلام أن مهاجم بوروسيا دورتموند، البولوني روبرت ليفاندوفسكي، سيبقى مع فريقه الحالي حتى نهاية عقده معه قبل الانتقال الى الغريم بايرن ميونيخ، بطل أوروبا، اعتباراً من موسم 2014-2015.
ونقلت صحيفة «سويدوتشه تسايتونغ» البافارية عن المدير التنفيذي لدورتموند هانز - يواكيم فاتسكه قوله: «روبرت سيلعب دون ادنى شك لبوروسيا دورتموند الموسم المقبل»، وذلك بعد ايام على تأكيده ان باستطاعة ليفاندوفسكي الذي سجل الموسم المنصرم 24 هدفاً في الدوري المحلي و10 في دوري ابطال اوروبا، الانتقال الى ناد اخر غير بايرن. بدورها، ذكرت صحيفة «بيلد» ان رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغيه اكد ان ليفاندوفسكي سينضم الى بايرن كلاعب حر في حزيران 2014 بعد انتهاء عقده مع دورتموند.
وذكرت بعض التقارير ان الثلاثي الانكليزي مانشستر يونايتد وجاره اللدود مانشستر سيتي وتشلسي مهتم بخدمات البولوني، ما دفع دورتموند الى رفع راتب اللاعب ثلاثة اضعاف من اجل اقناعه بالبقاء معه، لكن المدير الرياضي لبطل المانيا في الموسمين السابقين، ميكايل تسورك، نفى هذا الامر، قائلاً: «من الواضح بالنسبة لنا ان الراتب الذي يتقاضاه روبرت لا يعكس بشكل صحيح المستويات التي يقدمها، ولهذا السبب اعربنا عن استعدادنا لرفع راتبه».
وسيسعى دورتموند جاهداً للمحافظة على ليفاندوفسكي خصوصاً بعدما خسر جهود نجمه الآخر ماريو غوتزه لمصلحة بايرن بالذات مقابل 37 مليون يورو.