افتتحت البرازيل مشوارها في كأس القارات لكرة القدم التي تستضيفها حتى 30 الحالي بأفضل طريقة ممكنة، اثر تغلبها على اليابان 3-0، في المجموعة الاولى. وافتتح اصحاب الارض التسجيل في وقتٍ مبكر بعد ان ارسل مارسيلو كرة من الجهة اليسرى استقبلها فريد على صدره ووضعها امام نيمار الذي تابعها من خارج المنطقة بقوة استقرت الى يمين الحارس ايجي كاواشيما (3).
وفي الشوط الثاني وفي الدقيقة الثالثة منه تحديداً، اضافت البرازيل الهدف الثاني بعد كرة من الجهة اليمنى لعبها داني الفيش الى داخل المنطقة، فاستلمها باولينيو وهيأها والتف حول نفسه ثم اطلقها بقوة الى الشباك (48).
ورغم انخفاض وتيرة الاداء نتيجة تساقط الامطار في الدقائق الخمس الاخيرة، نجح البديل جو في اضافة الهدف الثالث بعد ان وضعه اوسكار خلف المدافعين بكرة عالية وطويلة تابعها الاخير في شباك الحارس كاواشيما في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع (93).
وكانت المباراة التي اجريت على ملعب مانيه غارينشا امام اكثر من 70 الف متفرج مناسبة لاطلاق نظام مراقبة خط المرمى عبر سبع كاميرات وضعت لهذا الغرض، لكن لم يتم الاستعانة بها لعدم ضرورة هذا الامر.
وفي المجموعة عينها، تغلبت ايطاليا على المكسيك 2-1، على ملعب «ماراكانا» الشهير.
وافتتحت ايطاليا التسجيل في الدقيقة 27 عبر نجم وسطها اندريا بيرلو الذي انبرى لركلة حرة وأسكن الكرة في الشباك على نحو رائع في مباراته رقم 100 بقميص «الآزوري».
غير ان اندريا بارزاغلي أفسد فرحة ايطاليا عندما فقد الكرة التي بحوزته تحت ضغط جيوفاني دوس سانتوس ولم يكتف بذلك بل ارتكب خطأ على الأخير داخل منطقة الجزاء، ليمنح الحكم المكسيك ركلة جزاء ترجمها خافيير هرنانديز بنجاح (34).
وانتظرت ايطاليا حتى الدقيقة 78 لتسجل هدف الفوز عبر ماريو بالوتيللي الذي تفوق على مدافعي المكسيك داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في الشباك.
وتلعب الليلة (الساعة 22,00 بتوقيت بيروت) تاهيتي مع نيجيريا ضمن المجموعة الثانية، فيما لعبت اسبانيا أمام الأوروغواي في وقت متأخر فجر اليوم ضمن المجموعة عينها.