بلغ منتخبا لبنان والعراق الدور الثاني من تصفيات بطولة العالم للكرة الطائرة للرجال ضمن تصفيات المجموعة الأولى لمنطقة غرب آسيا التي يستضيفها لبنان في قاعة نادي غزير. وحسم لبنان تأهله بعد فوزه على سوريا 3 - 2، حيث قدم اللبنانيون أداءً رفيعاً في المجموعة الأولى أهّلهم لحسمها بجدارة (25-19)، على عكس المجموعة الثانية التي انتفض فيها المنتخب السوري بقوة بفضل تألق الثنائي محمد عادل الساطي هجوماً، وفايز علوش الذي منح بإرسالاته الساحقة التي لا تُرد نقاطاً غالية جداً مقابل تراجع كبير في مستوى اللاعبين اللبنانيين، فانتهت هذه المجموعة سورية (25-16).


وفي المجموعة الثالثة استعاد اللبنانيون مستواهم المعهود وأمطروا المنطقة السورية بوابل من التسديدات القوية قبل أن يوقعوا المجموعة باسمهم (25-14). وتعادلت الأرقام مراراً في المجموعة الرابعة وسط حماسة كبيرة وحبس أنفاس منقطع النظير، إلى أن أنهاها المنتخب السوري لمصلحته (25-21).
وضرب المنتخب اللبناني في المجموعة الخامسة والحاسمة، فتفوق على منافسه في كل المراكز ونجح في حسمها (15-10).
وفي مباراة أخرى، تفوق المنتخب العراقي على نظيره الأردني بوضوح، ولم يترك له ولو فرصة لالتقاط أنفاسه باستثناء المجموعة الأولى التي كان فيها الأردنيون نداً قوياً، لكنهم خسروها في الختام بصعوبة (25-22). أما المجموعتان الثانية والثالثة، فكانتا عراقيتين (25-20) و (25-18) على التوالي.
وتصدر لبنان المجموعة بفوزه أمس على العراق ٣-٠ في ختام التصفيات.