لم يخالف التشيلياني مانويل بيليغريني ما تداولته الصحف في الأيام الأخيرة مؤكداً انه سيترك منصبه مدرباً لملقة الاسباني في نهاية الموسم دون ان يحدد وجهته المقبلة.وتبدو حظوظ بيليغريني الذي كان يرفض حتى وقت قريب تأكيد رحيله عن ملقة، كبيرة في خلافة الايطالي روبرتو مانشيني على رأس الجهاز الفني لمانشستر سيتي الانكليزي.
وقال بيليغريني: «اعيش ساعاتي الاخيرة في ملقة. سأدير الاحد آخر مباراة كمدرب لملقة على ملعبه لا روزاليدا. انها لحظات مؤثرة جداً، وآمل ان اترك الفريق وهو مؤهل الى اوروبا وتكون المهمة مكتملة»، وتابع «التزامي مع النادي كان ناجحاً ومدعاة للرضا، والان لا اتطلع الى النواحي المالية وانما مشروعي هو رياضي بما يرضي شعوري».
من جهة أخرى، اجمعت الصحف الايطالية الصادرة أمس على التأكيد أن والتر ماتزاري المستقيل من منصبه مدرباً لنابولي قبل يومين سيتولى الاشراف على انتر ميلانو الموسم المقبل.
وأفادت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الرياضية الواسعة الاطلاع بأن ماتزاري سيوقع عقداً لمدة سنتين مقابل 3,5 ملايين يورو سنوياً.
وعلى صعيد اللاعبين، اكد المدرب الايرلندي الشمالي، برندن رودجرز، ان المهاجم الدولي الاوروغوياني لويس سواريز لن يترك فريقه ليفربول الانكليزي الذي سيسعى الموسم المقبل الى الحصول على احد المراكز الاربعة المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا.
ورغم اهتمام العديد من الاندية الاوروبية الكبرى بخدمات المهاجم الاوروغوياني المثير للجدل، يعتزم ليفربول، الذي لم يشارك في دوري ابطال اوروبا منذ 2009، الاحتفاظ به للموسم المقبل بحسب ما اكد رودجرز، قائلاً: «اسمعوا، لكل لاعب سعره، لكن من المؤكد ان النادي لا يواجه اي ضغط لبيعه. نحاول البناء (الفريق) على هذه النوعية وبالتالي انه ليس للبيع»، واضاف «لا يساورني اي شك بأنه سيحظى باهتمام العديد من الاندية هذا الصيف، لانه لاعب من المستوى الرفيع. هناك نسبة متدنية من اللاعبين الذين يعتبرون من الطراز العالمي وهو من بينهم، وبالتالي لا اعتقد بأن الوضع سيكون مختلفاً عما كان عليه عندما وصلت الى هنا الصيف الماضي، اي من حيث كشف الاندية عن اهتمامها به».
وواصل «يريدون التعاقد معه، لكن اعتقد اننا جميعنا نعلم مدى اهميته. لا لبس على الاطلاق في عزم مالكي النادي على الاحتفاظ به».