دخل ريال مدريد الإسباني على خط التعاقد مع البولوني روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، و«إيسكو»، لاعب وسط ملقة. وكشف راديو «كادينا سير» أن فلورنتينو بيريز، رئيس الملكي، التقى نظيره في دورتموند، رينهارد روبال، من أجل التباحث في صفقة ليفاندوفسكي.
أما بالنسبة إلى «إيسكو»، فأوضح الراديو أن مسؤولي الـ«ميرينغيز» على استعداد لإقحام الكرواتي لوكا مودريتش في الصفقة.
وفي الطرف الآخر من العاصمة الإسبانية، أكد المدير التنفيذي لإتلتيكو مدريد، ميغيل أنخيل جيل ـ مارين، أن المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو سيقرر مصيره بيده ما إذا كان يريد مواصلة المشوار مع نادي العاصمة من عدمه.
ويأتي تصريح جيل ـ مارين وسط التقارير التي تتحدث عن احتمال انتقال فالكاو الى موناكو العائد مجدداً الى دوري الأضواء في فرنسا، فيما تشير تقارير أخرى الى أن مانشستر سيتي الإنكليزي مستعد لدفع 60 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات هداف بورتو البرتغالي السابق، كما ورد اسم الفريقين الإنكليزيين الآخرين مانشستر يونايتد وتشلسي من بين الأندية المهتمة به أيضاً.
وأشار جيل ـ مارين الموجود مع إتلتيكو في جولته الودية في سنغافورة، حيث يلتقي نجوم الدوري المحلي اليوم، في حديث إلى صحيفة «اس» الإسبانية الى أن بإمكان فالكاو الرحيل عن الفريق إذا ما أراد ذلك، لكن شيئاً لم يقرر حتى الآن.
وتابع «تحدثنا مع فالكاو قبل انطلاق الموسم الحالي، ووعدناه بأنه إذا ما واصل أداءه على هذا المنوال وساعدنا على التأهل الى دوري أبطال أوروبا، فإتلتيكو سيساعده. ومهما كان القرار الذي سيتخذه، فإتلتيكو سيكون الى جانبه».
وتشير بعض التقارير الى أن إتلتيكو لا يملك في كل الأحوال حق تقرير مصير فالكاو بمفرده، لأنه تلقى مساعدة طرف ثالث من أجل تمويل صفقة تعاقده مع الهداف الكولومبي من بورتو عام 2011 مقابل 47 مليون يورو.
وهذا الطرف الثالث هو مجموعة «دوين» المرتبطة بمدير أعمال اللاعب البرتغالي خورخي مينديش والمدير التنفيذي السابق لمانشستر يونايتد وتشلسي بيتر كينيون الموجودين حالياً في سنغافورة أيضاً.
وتناول مينديش وكينيون العشاء مع جيل ـ مارين ورئيس إتلتيكو أنريكه سيريزو والملياردير الأندونيسي بيتر ليم الذي سرت شائعات حول رغبته في الاستثمار بنادي العاصمة الإسبانية.
ولم يدل جيل ـ مارين بأي تعليق حول هذا العشاء، لكنه تطرق الى مسألة نجاح اتلتيكو في السابق بسد فراغ رحيل مهاجمين من الطراز الرفيع، مثل فرناندو توريس والأوروغوياني دييغو فورلان والأرجنتيني سيرجيو أغويرو، مضيفاً «نحن نعلم كيفية سد فراغ رحيل مهاجم جيد. لا أعلم بالتحديد من سيكون (المهاجم) المقبل، لكن بإمكانكم التأكد من أن اتلتيكو سيكون فريقاً قوياً في الموسم المقبل».
وفي انكلترا، يبدي تشلسي اهتماماً بضم الألماني ماريو غوميز مهاجم بايرن ميوينخ، وقد تقدم بالفعل بعرض للحصول على خدماته، على حد ما اوردت صحيفة «بيلد» التي كانت أول من كشفت عن انتقال اللاعب إلى النادي البافاري عام 2009.
ويبدو رحيل غوميز عن بايرن ميونيخ متوقعاً بعدما فقد الدولي الألماني مركزه في التشكيلة الأساسية منذ قدوم المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، وهو لا يبدو ضمن خطط المدرب الجديد للنادي البافاري في الموسم المقبل الإسباني جوسيب غوارديولا.
ورغم بقائه على دكة البدلاء معظم الفترات هذا الموسم، إلا أن غوميز تمكن من تسجيل 17 هدفاً في 1217 دقيقة بمعدل هدف في كل 71 دقيقة، وهي نسبة ممتازة.
وفي فرنسا، نفى وكيل أعمال البرازيلي تياغو سيلفا، قلب دفاع باريس سان جرمان، أن يكون موكله يريد أن يترك فريق العاصمة في الصيف المقبل في حال الرحيل المتوقع لمدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي.
وقال باولو تونييتو في حديث الى اذاعة «كادينا سير» الاسبانية: «لا مجال لرحيل تياغو سيلفا هذا الصيف. النادي لا يريد بيعه أيضاً. يعتبر لاعباً رئيسياً في مشروع النادي، وسيبقى مع أو بدون كارلو انشيلوتي».
من جهته، نفى المدير الرياضي لنادي العاصمة البرازيلي ليوناردو أن يرتبط رحيل انشيلوتي برحيل نجمي الفريق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وسيلفا، وقال لإذاعة «آر تي ال» الفرنسية: «كلا لن يذهبا، لا إيبرا ولا تياغو سيلفا».