أكمل إنديانا بايسرز عقد الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، بتقدمه على نيويورك نيكس 4-2 بعد فوزه عليه 106-99، في الدور الثاني.


ويلتقي إنديانا في نصف النهائي (نهائي المنطقة الشرقية) مع ميامي هيت حامل اللقب، فيما تجمع المواجهة الثانية (نهائي المنطقة الغربية) سان أنطونيو سبرز مع ممفيس غريزليز. وكانت النتيجة متقاربة بين إنديانا ونيويورك، حيث تقدم الأول في الربعين الأولين 29-27 و26-20، ثم انتفض الثاني بعد تألق لافت لنجمه كارميلو أنطوني، فتقدم في الربع الثالث بفارق 8 نقاط 34-26، لكن إنديانا لم يترك الأمور تفلت منه، فحسم الربع الأخير 25-18 والمباراة 106-99 وبلغ نهائي المنطقة.
وهي المرة الأولى التي يتأهل فيها إنديانا إلى نهائي المنطقة الشرقية منذ عام 2004 حين سقط امام ديترويت بستونز.
كارميلو انطوني كان يأمل قيادة فريقه الى الدور المقبل بعد ان تألق بنحو لافت بتسجيله 39 نقطة مع 7 متابعات، لكن مشواره توقف في الدور الثاني من البلاي اوف.
وسجل ايمان شومبرت 19 نقطة وجاي.ار سميث 15 نقطة و10 متابعات لنيويورك، فيما كان لانس ستيفنسون الافضل في صفوف انديانا بتسجيله 25 نقطة (رقم شخصي في البلاي اوف) مع 10 متابعات، مقابل 23 نقطة لبول جورج و21 نقطة مع 12 متابعة لروي هيبرت و17 نقطة لديفيد وست.
وتبدأ مباريات انديانا وميامي في نصف النهائي الاربعاء المقبل، وسيعود فيها نجم الاخير ليبرون جيمس بعد ان تعرض للإصابة امام شيكاغو في الدور السابق.
وعلق ستيفنسون على الفوز قائلاً: «لم العب بكامل قدراتي في المباراة السابقة، وكنت انتظر هذه المباراة لتقديم افضل ما لدي، كان تركيزي فيها جيداً وقمت بالعمل المطلوب».