أكد ميامي هيت أنه على أتمّ الجهوزية للدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بعد أن حجز مقعده في نهائي المنطقة الشرقية للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في تاريخه، وذلك بعدما حسم سلسلة مواجهاته في الدور الثاني من الـ«بلاي أوف» مع شيكاغو بولز 4-1 بالفوز عليه 94-91.وكان «الملك» ليبرون جيمس أفضل المسجلين في صفوف حامل اللقب بـ23 نقطة مع 7 متابعات و8 تمريرات حاسمة، وأضاف دواين وايد، الذي لعب دوراً حاسماً في فوز فريقه بعد أن قام باعتراض دفاعي ومتابعة دفاعية وأخرى هجومية ثم سجل سلة استعراضية في غضون 45 ثانية فقط، 18 نقطة مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وكريس بوش 12 نقطة مع 7 متابعات واودانيس هاسلم 10 نقاط. أما من جهة شيكاغو فكان كارلوس بوزر الافضل بتسجيله 26 نقطة مع 14 متابعة.

وحقق ممفيس غريزليس الانجاز الذي لم يكن في الحسبان وبلغ نهائي المنطقة الغربية للمرة الاولى في تاريخه بعد أن حسم مواجهته مع اوكلاهوما سيتي ثاندر وصيف بطل الدوري للموسم الماضي 4-1، بالفوز عليه في المباراة الخامسة 88-84 في معقله وبين جمهوره.
ويعتبر التأهل الى نهائي المنطقة الغربية إنجازاً تاريخياً لممفيس، وخصوصاً أنه خرج من الدور الأول للـ«بلاي أوف» في مشاركاته الثلاث الاولى أعوام 2004 و2005 و2006 ثم العام الماضي، فيما خرج فائزاً مرة واحدة في الادوار الاقصائية وكانت في 2011 حين انتهى مشواره عند الدور الثاني.
واعتقد الجميع أن ثاندر الذي يخوض موسمه الخامس في الدوري بعد انتقاله الى أوكلاهوما من سياتل (سياتل سوبر سونيكس) لن يجد صعوبة في التخلص من ممفيس، لكنه أدرك أن الامر لن يكون سهلاً على الاطلاق منذ المباراة الاولى التي فاز بها على أرضه بفارق سلة واحدة فقط (91-93)، وخصوصاً في ظل غياب أحد أبرز نجومه راسل وستبروك الذي خضع لعملية جراحية في ركبته بسبب إصابة تعرض لها في المباراة الثانية من الدور الاول امام هيوستن روكتس.
وكان زاك راندولف أفضل لاعبي ممفيس بتسجيله 28 نقطة مع 14 متابعة، وأضاف مايك كونلي 13 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة و7 متابعات، وطوني الن 11 نقطة، والاسباني مارك غاسول 10 نقاط مع 7 متابعات، فيما كان كيفن دورانت الأفضل في صفوف ثاندر بتسجيله 21 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة.
ويلعب اليوم نيويورك نيكس مع انديانا بايسرز (يتقدّم انديانا 3-1)، غولدن ستايت ووريرز مع سان انطونيو سبرز (يتقدّم سبرز 3-2).