حقق ممفيس غريزليس وانديانا بايسرز فوزيهما الثانيين (مقابل خسارة) على اوكلاهوما سيتي ثاندر ونيويورك نيكس على التوالي، ضمن الدور الثاني من «بلاي اوف» الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. في المنطقة الغربية، حسم ممفيس مباراته الثالثة مع اوكلاهوما بفوزه عليه 87-81. وبرز من الفائز الاسباني مارك غاسول الذي سجل 20 نقطة مع 9 متابعات، كذلك فإنه منح فريقه التقدم بتسجيله رميتين حرتين قبل نحو دقيقة من النهاية. وتألق غاسول بنحو لافت في الشوط الثاني، حيث سجل 16 نقطة. وكان كيفن دورانت الافضل لدى اوكلاهوما بتسجيله 25 نقطة مع 11 متابعة و5 تمريرات حاسمة، واضاف زميله ريجي جاكسون 16 نقطة مع 10 نقاط. وفي المنطقة الشرقية، تغلب انديانا بايسرز على نيويورك نيكس 82-71. واعتمد انديانا أداءً دفاعياً محكماً حدّ من تحركات لاعبي نيويورك، فلم يتمكنوا من تسجيل اكثر من 71 نقطة، لا بل ان لاعباً واحداً فقط من صفوفه تخطى حاجز العشر نقاط هو النجم كارميلو انطوني الذي سجل 21 نقطة.
في المقابل، برز روي هيبرت لدى انديانا بتسجيله 24 نقطة مع 12 متابعة، واضاف جورج هيل 17 نقطة اخرى.
وكانت مباراتا اول من امس قد شهدتا تقدّم ميامي هيت على شيكاغو بولز وسان انطونيو سبرز على غولدن ستايت ووريرز 2-1 أيضاً.
في المباراة الاولى، سجل ليبرون جيمس 12 من نقاطه الـ25 في الربع الأخير وقاد ميامي، حامل اللقب، الى الفوز على مضيفه شيكاغو 104-94، في نصف نهائي المنطقة الشرقية.
وعوض هيت خسارة المباراة الاولى على ملعبه، وعادت بالتالي افضلية الارض له.
واضاف للفائز كريس بوش 20 نقطة و19 متابعة ونوريس كول 18 نقطة. وشهدت المباراة طرد لاعب بولز نذير محمد بعد دقيقتين على دخوله بديلاً، اذ دفع جيمس بقوة على ارض الملعب بعد لعبة مشتركة. وغاب مرة جديدة عن بولز هدافه البريطاني لوول دنغ وكيرك هينريش المصابين.
وكان الفرنسي يواكيم نواه مفتاح فريق المدرب طوم ثيبودو، فسجل 15 نقطة و11 متابعة، واضاف كارلوس بوزر 21 نقطة وكل من جيمي باتلر ونايت روبنسون 17 نقطة والايطالي ماركو بيلينيلي 16 نقطة بينها 4 ثلاثيات.
وفي نصف نهائي المنطقة الغربية، تألق الفرنسي طوني باركر بتسجيله 32 نقطة وقاد سان انطونيو سبرز الى الفوز على غولدن ستايت ووريرز 102-92.
وعلى غرار هيت، استعاد سبرز افضلية الارض بعد معاناته كثيراً في اول مباراتين على ارضه (1-1).
واضاف العملاق المخضرم تيم دانكن 23 نقطة و10 متابعات، وكاوهي ليونارد 15 نقطة والبديل الارجنتيني مانو جينوبيلي 12 نقطة، فيما كان كلاي طومسون الافضل لدى الخاسر مع 17 نقطة، واضاف ستيفن كوري 16 نقطة و8 تمريرات حاسمة ولاعب الارتكاز الاوسترالي اندرو بوغوت 11 نقطة و12 متابعة.
ويلعب اليوم غولدن ستايت ووريرز مع سان انطونيو سبرز.