برشلونة ينتظر هدية ملقة في مدريد


سيحسم برشلونة لقبه الـ22 في الدوري الاسباني لكرة القدم الليلة (22.30 بتوقيت بيروت) في حال فشل ملاحقه المباشر ريال مدريد في الفوز على ضيفه ملقة، في مباراة متقدّمة من المرحلة الـ36. وكان من المفترض أن تقام هذه المباراة في 19 الحالي، لكن تمّ تقديم موعدها لأن ريال مدريد سيلتقي مع جاره أتلتيكو مدريد في 17 الحالي في المباراة النهائية لمسابقة كأس إسبانيا، علماً بأن اتلتيكو مدريد سيلعب الليلة أيضاً (20.30) في ضيافة سلتا فيغو.




نصف نهائي كأس فرنسا


أُجّلت مباراة بوردو ومضيفه تروا التي كانت مقررة أمس، ضمن الدور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم، الى موعد لاحق بسبب سوء الأحوال الجوية.

ولم يتم تحديد موعد جديد للمباراة، علماً بأن المباراة الاخرى ضمن هذا الدور تجمع بين ايفيان ولوريان الليلة الساعة 22.00.




جراحة تنهي موسم جيرارد


انتهى موسم قائد ليفربول ومنتخب انكلترا لكرة القدم ستيفن جيرارد بسبب خضوعه لجراحة في كتفه اليمنى نهاية الاسبوع الجاري. وسيغيب جيرارد عن وديتي جمهورية ايرلندا على ملعب ويمبلي في 29 الحالي والبرازيل في 2 حزيران المقبل، وهو سيعود الى الملاعب خلال استعدادات «الحمر» للموسم الجديد.




سيميوني يمدح سواريز


امتدح الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، الاوروغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنكليزي، واصفاً إياه بأنه «لاعب استثنائي».

وقال سيميوني ردّاً على كلام حول اهتمامه بالتعاقد مع سواريز في حال رحيل الهداف الكولومبي راداميل فالكاو: «لا يمكن الحديث بصورة سيئة عن لويس سواريز، لأنه لاعب استثنائي. نتطلع الآن الى مباراتنا المقبلة، وسنحفظ كل الأشياء التي نفكر في القيام بها في المستقبل، حتى يحين الوقت الملائم».



توقّع حضور قياسي في كأس القارات

أشار الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أمس الى أنه يتوقع حضوراً جماهيرياً قياسياً خلال مباريات كأس القارات التي ستقام في البرازيل، رغم تأخر استكمال أعمال البناء والتطوير في بعض الاستادات.

وقال «الفيفا» إن منظمي كأس القارات باعوا 588187 تذكرة للبطولة التي تشارك فيها ثمانية منتخبات وتعتبر تجربة لاستضافة نهائيات كأس العالم في السنة المقبلة.

وباع المنظمون 58 ألف تذكرة للمباراة الافتتاحية بين البرازيل واليابان في برازيليا، كما باعوا 60 ألف تذكرة للمباراة النهائية، في حين بيعت عشرة آلاف تذكرة فقط لمباراة نيجيريا أمام تاهيتي.

وفي كأس القارات الماضية في جنوب أفريقيا في 2009 بلغ عدد الجماهير 584 ألفاً بمعدل بلغ 36555 مشجعاً في المباراة الواحدة.