يبدو أن فريق الإخاء الأهلي عاليه في طريقه لتكرار سيناريو الموسم الماضي لكن بطريقة معاكسة. ففي إياب الدوري العام الماضي أسقط الإخاء فريق النجمة 1 - 0 ومنح الصدارة للصفاء الذي بقي محافظاً عليها وأحرز لقب البطولة. فالبعض حينها اعتبر أن النجمة فقد البطولة حين خسر من الإخاء وليس حين سقط أمام الصفاء في نهاية الدوري. واليوم يعيد الإخاء الكرّة حين فاز على الصفاء وسمح للنجمة بالابتعاد بثلاث نقاط في صدارة الترتيب في حال فاز على شباب الساحل اليوم على ملعب صيدا عند الساعة 15.30. لكن هذا الأمر غير محسوم خصوصاً أن النجمة سبق أن رفض هدية سابقة من التضامن صور حين عادل الصفاء في الأسبوع السادس عشر ليعود ويخسر النجمة أمام الراسينغ 1 - 2.

أمس أثبت فريق الإخاء الأهلي عاليه أنه فوق مستوى الشبهات، وكل ما قيل عن نية الفريق منح الفوز للصفاء المنافس على اللقب ظهر أنه في خانة التحليلات غير الصحيحة. فالإخاء لعب بروح رياضية وفاز على الصفاء ومن الممكن أنه أفقده اللقب، ليحقق فوزاً لم يكن متوقعاً من قبل كثيرين. ولعل ما عزز هذه الفرضية هو المستوى الذي قدمه الاخائيون في الشوط الأول وحالة الاستسلام التي ظهر عليها اللاعبون. إذ بدا أن كل ما يحتاج إليه لاعبو الصفاء هو فقط التسديد داخل الخشبات الثلاث حتى يهز الشباك. لكن في الشوط الثاني استفاق الاخائيون وقلبوا الطاولة على أبطال لبنان مستفيدين من تسجيل مبكر في هذا الشوط.
وكان للقاء «الشقيقين» عنوان آخر هو لاعب الإخاء البرازيلي إدواردو الذي أصبح متخصصاً بهز شباك الصفاء. ففريقه سبق وفاز ذهاباً في المرحلة الأولى بهدف وحيد سجله إدواردو أيضاً. وأمس سجل المهاجم البرازيلي هدفي اللقاء الأول في الدقيقة 46 من كرة حرة، والثاني من تمريرة رائعة لهيثم عطوي تعامل معها ادواردو بحرفنة عالية حيث سجل بـ«لوب» من فوق الحارس زياد الصمد في الدقيقة 87.
ولم يكن لاعبو الصفاء في يومهم على الإطلاق، إذ تاهوا في الشوط الثاني وغلبت عليهم العصبية والتوتر واستعجال التعديل فكان العقاب تلقي مرماهم هدفاً ثانياً، واضاعة ركلة جزاء في الدقيقة 93 عبر النيجيري صامويل أوتشي الذي أطاح الكرة خارج المرمى كلياً.
وتجمد رصيد الصفاء عند 41 نقطة في المركز الثاني في حين رفع الإخاء رصيده الى 33 نقطة وأصبح ثالثاً.
وفي مباراة ثانية ضمن الأسبوع عينه، فاز الأنصار على العهد 1 - 0 على ملعب المدينة الرياضي بهدف سجله محمد عطوي بعد خطأ فادح بين مدافع العهد وحارس المرمى وحيد فتال، حيث مرت الكرة بينهما لتصل الى عطوي الذي أودعها الشباك الخالية في الدقيقة 84. وتراجع العهد خامساً برصيد 30 نقطة خلف الأنصار الرابع بـ 31 نقطة.
وتستكمل المرحلة اليوم حيث يستضيف الراسينغ السابع (28 نقطة) السلام صور الثاني الأخير (4 نقاط) على ملعب جونية البلدي، كما يستضيف التضامن صور الثامن (18 نقطة) الاجتماعي العاشر (14 نقطة) على ملعب صور البلدي. وستكون المواجهة بين طرابلس الرياضي التاسع (17 نقطة) وضيفه الشباب الغازية الحادي عشر (8 نقاط) الأبرز لهذا الأسبوع في صراع الهبوط على ملعب طرابلس البلدي. وجميع المباريات الساعة 15.30.