منتخب الجودو الى تايلاند


غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه الى تايلاند للمشاركة في بطولة آسيا للجودو التي تستضيفها العاصمة التايلاندية بانكوك. ويترأس البعثة رئيس الاتحاد فرنسوا سعادة الذي سيشارك في المؤتمر السنوي الذي يعقده الاتحاد الاسيوي للجودو والذي تقام على هامشه هذه البطولة. ويرافق سعادة كل من: الحكم د. كلود ساروفيم، المدرب فادي السيقلي، واللاعبون رودي حشاش، جاد فاضل، وجونيور سعادة، اضافة الى اللاعبة كارن شماس.


فوز الأنصار على الجيش في الشطرنج

حقق الأنصار فوزه الثالث على التوالي في بطولة النوادي للشطرنج الكلاسيكي لفرق الدرجة الاولى، التي تقام مبارياتها في مقر نادي متخرجي الجامعة العربية في شارع حمد، وهو جاء، في الجولة الثالثة، على حساب فريق الجيش اللبناني وبنتيجة 4 – 2؛ وذلك بثلاثة انتصارات للأنصار حققها فادي عيد على شارل ابي نادر، وعمرو الجاويش على قاسم فواز، ومروان نصار على جمال الشامية، مقابل فوز وحيد للجيش حققه بطل لبنان السابق احمد نجار على محمود معصراني، وبتعادلين لباسل شرف (الأنصار) مع مروان شربل (الجيش)، وهشام شهاب (الأنصار) مع أسامة جوهر (الجيش).
وحقق النادي الرياضي نتيجة جيدة بفوزه على هومنتمن انطلياس، الذي يضم في صفوفه الاستاذ الدولي الكبير الارميني ديكران كوتنجيان بنتيجة 3,5 – 2,5. وفاز ايضا نادي متخرجي الجامعات الروسية على متخرجي العربية 4,5 – 1,5، والفرير على التنمية 4 – 2.
وفي الترتيب: 1 - الأنصار (9 نقاط)، 2 - الفرير (7)، 3 - نادي متخرجي الجامعات الروسية (5).


الفارس عساف يختتم مشاركته في السعودية

اختتم الفارس اللبناني طوني عساف من نادي ضبيه كاونتري كلوب على «سيينا» مشاركته في مسابقة خادم الحرمين الشريفين الدولية لفروسية قفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد السعودي للفروسية برعاية الاتحاد الدولي في ميدان منتجع نوفا غرب مدينة الرياض.
وقد حل عساف في اليوم الاخير بالمركز العاشر في الفئة البالغ معدل ارتفاعها ١٥٠ سنتمتراً من دون خطأ، في المسابقة المصنفة ٥ نجوم عالمياً CSI 5 stars والبالغ مجموع جوائزها مليونين ونصف المليون ريال سعودي ويشارك فيها نحو ٦٠ فارساً من نخبة الفرسان الدوليين والعرب.

سباق الجامعة اللبنانية

نظمت إدارة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية ــ الفرع الخامس في النبطية سباق الربيع الجامعي السنوي لاجتياز الضاحية بمشاركة 63 طالبة وطالباً، وبلغت مسافته 3 كيلومترات. وحملت المناسبة شعار «بالرياضة نهذّب أنفسنا وننتصر».
وأحرزت جينا مكي المركز الأول عند الإناث. وفاز بلقب الذكور حسن كرعلي (العلوم) تلاه إسلام سليمان (إدارة الأعمال)، وعلي موسى (العلوم).
وأشرف على تنظيم السباق المسؤول الرياضي في فرع النبطية بلال جمعة والمدربون مفيد البزري وعباس بشروش ولما صبح.
ووزع الكؤوس والميداليات على مستحقيها مدير فرع كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال الدكتور حسين بدران ومدير فرع كلية العلوم الدكتور محمود سرور وأمين سر كلية إدارة الأعمال الدكتور يوسف شاهين ورئيس دائرة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية نديم زين الدين الذي ألقى كلمة بالمناسبة وهنّأ الفائزين وشكر المنظمين. كما حضر السباق المسؤول الرياضي في صيدا عدنان البلولي والدكتور صلاح فران.
على صعيد آخر، نظمت كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال ــ النبطية «دورة الإمام الصدر» في الـ«ميني فوتبول» بمشاركة 25 طالباً، وفاز في التصفيات النهائية فريق الطالب مروان جابر على فريق الطالب حيدر حرب 4 – 3.

قانصوه الى الصين – تايبه

غادر رئيس الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي جاسم قانصوه الى الصين ــ تايبه للمشاركة في اعمال الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي المقررة غداً السبت على هامش بطولة آسيا بالريشة الطائرة التي تستضيفها العاصمة تايبه وتختتم الاحد. وسيلتقي قانصوه عدداً من المسؤولين في الاتحاد الآسيوي ورؤساء اتحادات وطنية.