الفورمولا 1 تخدم المعارضة البحرينية


أكد المسؤول الاعلامي في جمعية الوفاق البحرينية المعارِضة أن هذه الأخيرة ليست ضد الفورمولا 1، بل إن «وجودها يعطي حافزاً لزيادة الحراك السلمي بسبب وجود الاعلام العالمي ووسائل الاعلام التي يمكن أن تعكس ما يجري في البحرين».
وقال طاهر الموسوي لوكالة «فرانس برس»: «البحرينيون ليسوا ضد الفورمولا 1 أو ضد أبطالها وجمهورها، ولكن نطلب من أبطال اللعبة وجمهورها التضامن مع شعب البحرين الذي يعاني من الظلم والانتهاكات والممارسات المنافية لحقوق الانسان على يد السلطة في البحرين التي تستضيف هذا السباق وتريد أن تغطي على الانتهاكات بأن الوضع مستقر باستضافة مثل هذا السباق».
من جهة أخرى، لن يحضر الفرنسي جان تود، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) سباق البحرين، الاحد المقبل، لكنّ مسؤولين قللوا من أهمية غيابه.
وقال متحدث باسم «فيا» أن سباق البحرين لم يكن مدرجاً على جدول تود بعدما حضر أول سباقين من الموسم في اوستراليا وماليزيا.

كوفالاينن يعود الى كاترهام

عاد السائق الفنلندي المخضرم، هايكي كوفالاينن، الى فريق كاترهام، وسيشارك في التجارب الحرة لسباق البحرين الجمعة.
وترك كوفالاينن كاترهام كسائق اساسي في نهاية الموسم الماضي بعدما فضل الفريق الاعتماد على السائقين الصاعدين الفرنسي شارل بيك والهولندي غيدو فان در غارد. وقال كوفالاينن في بيان: «عودتي الى الحلبات في سباقي البحرين واسبانيا تمثل أنباءً طيبة. أتطلع حقاً للعودة الى النشاط ومساعدة الفريق بكل ما أملك».

ماكغريدي يوقّع لسان أنطونيو

يستعيد دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين هدافه لعامي 2003 و2004، إذ إن النجم المخضرم ترايسي ماكغريدي وقّع على عقد سينضم بموجبه الى سان أنطونيو سبرز حيث سيشارك معه ابتداءً من الادوار الاقصائية «بلاي أوف».
وكان بإمكان ماكغريدي الانضمام مباشرة الى سبرز لأنه لم يكن مسجلاً على كشوف أي فريق في الـ«أن بي آي» منذ الموسم الماضي، إذ لعب أخيراً في الصين حيث سجل ما معدله 25 نقطة و7.2 كرات مرتدة و5.1 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.

قميص هدية من ميسي إلى البابا

حصل بابا الفاتيكان فرانسيس الأول أمس على قميص برشلونة الاسباني موقّعاً من مواطنه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وقامت مجموعة من القساوسة بتسليم القميص للبابا، وهو سيضاف إلى قمصان فرق كرة القدم الموقعة التي حصل عليها البابا المعروف بعشقه للساحرة المستديرة. وكان البابا قد حصل الاثنين على قميص منتخب إسبانيا موقّعاً من كافة لاعبيه، وقد سلّمه اليه رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي، كما أنه حصل أخيراً على قميص فريق سان لورنزو الأرجنتيني الذي يشجعه.