إفتتح رئيس اتحاد الشطرنج نبيل بدر مباريات بطولة النوادي للشطرنج الكلاسيكي لفرق الدرجة الاولى، التي تقام مبارياتها في مقر نادي متخرجي الجامعة العربية في شارع حمد، بحضور ممثلي النوادي المشاركة وأعضاء الهيئة الادارية للاتحاد.
وتحدث بدر قبل بدء المباريات فنوّه بالجهود التي يبذلها اللاعبون، وشكر النوادي على تعاونها، لافتاً الى ان هذه البطولة تعد من اقوى البطولات المقررة في روزنامة الأنشطة المحلية وأهمها. وشكر بدر جمعية متخرجي الجامعة العربية لاستضافتها البطولة في مقرها، ووعد ان تقدم الهيئة الادارية كل مساعدة ممكنة للنوادي، مؤكداً انه سيتم تقديم رقع واحجار وساعات لمساعدة النوادي على دعم تجهيزاتها وتوفير البرامج والكتب من خلال ما يقدمه الاتحاد الدولي للاتحاد اللبناني للشطرنج. وهنأ لاعبة منتخب السيدات مايا جلول بعيدها، قبل أن يحرك نقلة البداية على الطاولة الاولى لنادي الانصار بطل لبنان.
وتستمر البطولة، التي تقام بمعدل جولة كل يوم، أسبوعاً كاملاً، وتختتم مساء الاحد المقبل، على ان يتخللها يوم راحة هو غداً الخميس. ويقود المباريات الأمين العام للإتحاد شحادة أبو نمري حكماً رئيسياً، ويعاونه الحكم الدولي ايلي هوليشيان.
وأسفرت الجولة الأولى عن فوز الانصار على التنمية 6 – 0، وهومنتمن انطلياس على نادي متخرجي الجامعة العربية 4,5 – 1,5، وفريق الجيش على الرياضي بيروت 4,5 – 1,5 أيضاً، وتعادل نادي متخرجي الجامعات الروسية مع الفرير فرن الشباك 3 - 3.