سيُحرم عشاق كوبي براينت إبداعاته في ملاعب الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة فترة طويلة، ذلك أن نجم لوس أنجلس لايكرز ثالث مجموعة الهادي (43 فوزاً مقابل 37 هزيمة)، الذي يتصارع مع يوتا جاز ثالث مجموعة الشمال (42 مقابل 38) على البطاقة الثامنة الاخيرة المؤهلة الى «البلاي اوف» عن المنطقة الغربية، خضع لعملية جراحية بعد اصابته بقطع في وتر اخيل في المباراة الأخيرة لفريقه أمام غولدن ستايت ووريرز، وسيضطر إلى الابتعاد عن الملاعب من 6 الى 9 اشهر، لكنه اعرب عن اصراره على العودة في اقصر مدة ممكنة.
مباريات البطولة

فقد ميلووكي باكس الأمل الأخير في الإفلات من مواجهة ميامي هيت، بطل الدور التمهيدي وحامل اللقب، في «البلاي اوف»، ضمن منافسات المنطقة الغربية بعد خسارته امام مضيفه تشارلوت بوبكاتس 85-95.
وسجل كيمبا ووكر 21 نقطة للفائز، ومايك دانليفي 19 نقطة للخاسر.
واصبحت معظم مباريات الدور التمهيدي الذي ينتهي الاربعاء على ان تبدأ منافسات «البلاي اوف» السبت، هامشية.
وفاز بوسطن سلتيكس الذي ضمن المركز السابع بين المتأهلين عن المنطقة الشرقية على مضيفه اورلاندو ماجيك 120-88، رافعاً رصيده الى 41 فوزاً مقابل 39 هزيمة.
واعتمد بوسطن كالمعتاد على الاداء الجماعي فسجل 7 من لاعبيه اكثر من 12 نقطة كان ابرزهم كيفن كورتني لي بـ 20 نقطة، فيما برز من الخاسر توبياس هاريس بـ 22 نقطة.
وتغلب لوس انجلس كليبرز متصدر مجموعة الهادي على مضيفه ومنافسه على المركز الثاني في المنطقة الغربية ممفيس غريزليس 91-87 وصار كل منهما يملك 54 فوزاً (مقابل 26 هزيمة).
ولم يتألق لاعبون بعينهم، وكانت افضل نسبة تسجيل عند الفائز 16 نقطة، وقد حققها دي اندري جوردان، ولدى الخاسر 18 نقطة بفضل الاسباني مارك غاسول.
وفي مباراة دون اي اهمية في المنطقة الغربية تغلب مينيسوتا تمبروولفز آخر ترتيب مجموعة الشمال على فينيكس صنز آخر ترتيب مجموعة الهادي 105-93.
وهنا برنامج مباريات اليوم: ميامي هيت × شيكاغو بولز، تورونتو رابتورز × بروكلين نتس، نيويورك نيكس × انديانا بايسرز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × كليفلاند كافالييرز، دنفر ناغتس × بورتلاند ترايل بلايزرز، نيو أورليانز هورنتس × دالاس مافريكس، هيوستن روكتس × ساكرامنتو كينغز، لوس انجلس لايكرز × سان أنطونيو سبرز.