اعتاد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي ان يجد اسمه دائماً على ورقة التشكيلة الاساسية لفريقه برشلونة الاسباني، لكن ليس هذه المرة، عندما يستضيف الفريق الكاتالوني باريس سان جيرمان الفرنسي في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، بعد تعادلهما 2-2 ذهاباً الاسبوع الماضي، في مباراة كان عنوانها الابرز اصابة افضل لاعب في العالم بتمزق عضلي.
وسينتظر ميسي اختباراً لحضوره البدني قبل ساعات على انطلاق المباراة لمعرفة اذا ما كان بامكانه اللحاق بها، حيث يتردد انه في أحسن الحالات سيكون على مقاعد البدلاء رغم رغبته الشديدة في اللعب أمام الفريق الفرنسي، وقد يشركه المدرب تيتو فيلانوفا في حالة واحدة فقط، وهي إذا كان فريقه في موقف حرج.
وفي سياق متصل، كشف استطلاع للرأي أن 67% من مشجعي كرة القدم الفرنسيين يعتقدون بأن برشلونة سيقصي باريس سان جيرمان من دوري الأبطال.
وأوضح الاستطلاع الذي نشرته صحيفة «ليكيب» الرياضية أمس أن 54.1% من مواطني فرنسا لديهم الاعتقاد نفسه، بأن الفريق الفرنسي لن يتفوّق على «البرسا». وجاء في الاستطلاع أن 65.5% من مشجعي كرة القدم الفرنسيين، و47.5% من المواطنين يرون أن باريس سان جيرمان يمكنه الفوز بدوري الأبطال خلال المواسم الخمسة المقبلة.
كذلك أشار هذا الاستطلاع إلى أن 37.9% من مواطني فرنسا، و61.2% من مشجعي كرة القدم فيها يعجبهم الشكل الجديد لباريس سان جيرمان تحت الإدارة القطرية الى جانب عمل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
ويتوقع أن يشاهد 57.7% من مشجعي كرة القدم بفرنسا مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان، بعدما حصدت مباراة الذهاب بين الفريقين أعلى نسبة مشاهدة على قناة مشفّرة منذ عام 1984.