حسم لوس انجلس كليبرز صدارة مجموعة الهادئ للمرة الاولى في تاريخه الممتد 42 عاماً بعد تغلبه على جاره لوس انجلس لايكرز 109-95 ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. وأسهم كريس بول وبلايك غريفين في فوز فريقهما بتسجيل كل واحد منهما 24 نقطة. أما جمال كروفورد الذي لعب احتياطياً، فسجل بدوره 20 نقطة. في المقابل، كان كوبي براينت افضل مسجل في صفوف الخاسر بـ 25 نقطة. وقال غريفين: «لقد قمنا بعملٍ رائع، وخصوصاً في مطلع الشوط الثاني. انها المرة الاولى التي نحسم فيها لقب المجموعة، لكن تركيزنا كان على تحقيق هذا الهدف منذ فترة». اما مدرب لايكرز مايك دانتوني فقال: «يجب ان نرفع القبعة لكليبرز، لقد لعبوا بطريقة رائعة واعتمدوا على اللياقة البدنية العالية، كانوا اسرع منا الى الكرة ويستحقون الفوز في المباراة». كذلك، حقق يوتا جاز الفوز على غولدن ستايت ووريرز 97-90 واستعاد المركز الثامن والاخير في المجموعة الغربية المؤهل الى الـ«بلاي أوف» على حساب لايكرز.


بدوره، قاد كارميلو انطوني فريقه نيويورك نيكس الى الفوز على اوكلاهوما سيتي ثاندر 125-120 بتسجيله 36 نقطة و12 متابعة ليتقدّم في صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الاميركي للمحترفين على كيفن دورانت. وهذا هو الفوز الثاني عشر على التوالي لنيكس، رافعاً رصيده الى 50 فوزاً للمرة الاولى منذ 13 عاماً. اما افضل مسجل في صفوف اوكلاهوما فكان راسل وستبروك بـ 37 نقطة.
وفي المباريات الاخرى، فاز بوسطن سلتيكس على واشنطن ويزاردز 107-96، وكليفلاند كافاليررز على اورلاندو ماجيك 91-85، وممفيس غريزليس على ساكرامنتو كينغز 89-87، وديترويت بيستونز على شيكاغو بولز 99-85، ونيو اورليانز هورنتس على فينيكس صنز 95-92، ودالاس مافريكس على بورتلاند ترايل بلايزرز 96-91.
وهذا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز × كليفلاند كافالييرز، ميامي هيت × ميلووكي باكس، نيويورك نيكس × واشنطن ويزاردز، بروكلين نتس × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.