استقال عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة فادي تابت من رئاسة لجنة الإشراف والإعداد للمنتخبات ومن منصبه مديراً للمنتخب الوطني. وفي كتاب استقالته الذي وزّعه على أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة خلال الجلسة التي عقدت أمس، اعتبر تابت أن «البعض يحاول إفشال الاتحاد، متناسياً المعنى المباشر لكلمة اتحاد التي تعني أعضاءً يتكاتفون ويشكلون اتحاداً».

وتطرّق تابت الى المشاكل المالية، مضيفاً «أن استغلال بعض الأعضاء الزملاء عدم وجود أموال في صندوق الاتحاد وعدم الوضوح في المحاسبة، لن يكون له تأثير إلا على المنتخبات الوطنية التي هي بثقافتنا بمستوى راية الوطن، وهي التي ستدفع الثمن جراء هذا السلوك». وختم «بدل أن يبذل بعض الزملاء القليل من الجهد لحل المشكلات المالية، نرى تصرفاتهم وكأن شيئاً لا يعنيهم، وقد أردت من استقالتي توقيف الحالة التي يعيشها اتحاد أكبر لعبة في الوطن».

سلة تُسقط الشانفيل

أعاد المتحد طرابلس ضيفه الشانفيل الى دوامة الهزائم بتغلبه عليه بفارق سلة واحدة 81-79 (الأرباع 22-24، 44-39، 60-61، 81-79)، في قاعة الصفدي، في افتتاح المرحلة الثانية اياباً ضمن «الفاينال 8». وبرز ناحية الفائز الفرنسي مارك سالييرز صاحب 26 نقطة، والاميركي إيريك تشاتفيلد الذي اضاف 25 اخرى. أما ناحية الشانفيل فقد كان فادي الخطيب افضل مسجل بـ 39 نقطة، تلاه الجورجي نيكولوز تسيكيشفيلي بـ 23 نقطة.
ويلعب اليوم الرياضي وضيفه عمشيت، وهوبس وضيفه الحكمة (الساعة 18.30).

نشاط سيدات الرياضي

شارك فريق سيدات النادي الرياضي في البرنامج الرياضي الذي نظّمته جمعية «خطوات» الخيرية في مدرسة الفرير فرن الشباك، والذي تضمن فقرات تفاعلية بين الفريق الاول وأطفال «خطوات» بمجال كرة السلة، حيث شاركت في هذا البرنامج اللاعبات نايلة علم الدين، شدا نصر، ليلى عاصي، تمارا خليل، ريبيكا عقل، لارا عمار ونانسي معلوف، بحضور نائب رئيس اتحاد كرة السلة وعضو الهيئة الادارية في النادي الرياضي تمام جارودي.