إيطاليا x الأرجنتين تكريماً للبابا


تقدّم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم رسمياً بطلب من نظيره الأرجنتيني لإقامة مباراة ودية بين منتخبي البلدين في 14 آب المقبل. وتقدم مدرب المنتخب الإيطالي تشيزاري برانديلي بهذا الاقتراح تكريماً لبابا الفاتيكان الجديد فرنسيس الأول. وتضمن العرض إقامة المباراة في روما في 14 آب، وهو اليوم الذي يشهد إقامة مباريات دولية عدة مدرجة في جدول الاتحاد الدولي لكرة القدم.

بكنباور يسخر من بوفون

سخر «القيصر» الألماني فرانس بكنباور من حارس يوفنتوس الإيطالي جانلويجي بوفون بعد فوز بايرن ميونيخ على فريق الأخير في دوري أبطال أوروبا، مشبّهاً الحارس الدولي بـ«المتقاعد عن العمل» عند تلقيه هدف الألمان الأول، حيث فشل صاحب الـ 35 عاماً في الثانية الـ 23 من إيقاف تسديدة النمسوي دافيد ألابا التي غيّرت دورانها وارتفاعها قليلًا باحتكاكها بحذاء لاعب «يوفي» التشيلياني أرتورو فيدال. وبحسب بكنباور، فإن كل هذه المعطيات ليست سبباً لعدم تصدي بوفون للتسديدة نظراً للمسافة البعيدة التي انطلقت منها الكرة، على حدّ قوله.

تيفيز يخدم بريطانيا 250 ساعة

أصدرت محكمة «ماكليسفيلد» حكماً على مهاجم مانشستر سيتي الأرجنتيني كارلوس تيفيز بخدمة المجتمع البريطاني لـ 250 ساعة بعد خرقه للعقوبة الموقعة عليه في كانون الثاني الماضي، والتي تقضي بعدم قيادته لمدة 6 أشهر وسحب رخصته. لكن شرطة مانشستر ألقت القبض علىه في الشهر الماضي وهو يقود سيارته من دون رخصة مرة أخرى، قبل أن يتم الإفراج عنه بعد ذلك بكفالة قدرت بألف جنيه استرليني. القاضي إليزابيث ديباريس أكد أن العقوبة كانت رحيمة بحق تيفيز، بسبب اعترافه الكامل بالتهم المنسوبة إليه ليتجنب بذلك عقوبة السجن. فيما قال محامي الدفاع جوين لويس: «تيفيز محظوظ جداً بهذا الحكم، فما فعله كان أمراً في غاية الخطورة».

مدرب مرسيليا ينتقد النظام الضريبي في فرنسا

قال إيلي بوب مدرب فريق مرسيليا الفرنسي إنه يجب مواجهة ضريبة 75% المبالغ فيها التي ستدفعها الشركات عن رواتب موظفيها، لأن ناديه بشكل خاص يتعين عليه العثور على ما بين 15 و20 مليون يورو إضافية في حال الخضوع لها. وقال بوب في تصريح صحافي: «من الصعب فهم وقبول ذلك، مع أن الوضع الاقتصادي معقد في فرنسا وأوروبا. يجب أن نكون متضامنين، لكن الضريبة مبالغ فيها. بالنسبة لمرسيليا يجب أن نضيف بين 15 و20 مليون يورو على الميزانية».
وتابع: «سيهدد ذلك الاستمرارية الرياضية ومستوى أندية كرة القدم باستثناء موناكو وباريس سان جيرمان. لا يمكنني أن أرى كيف ستصمد باقي الأندية رياضياً مع هذه الضريبة».