أحرزت سوريا ميداليتها الذهبية الثانية في بطولة غرب آسيا للبلياردو والسنوكر التي يستضيفها الاتحاد اللبناني للعبة في فندق الغولدن توليب - الجناح.وجاءت الذهبية الثانية في زوجي التسع كرات التي أحرز لقبها الفريق السوري (باسم عبود ومحمد أصفري) بعد فوزه على الفريق الإيراني (تختي زرقاني ومحمد بوردال) 11-10 في نسخة مكررة عن الإنجاز السوري في فردي الثماني كرات. تقدم الفريق الإيراني اولاً بنتيجة 8-2 قبل أن يعيد الفريق السوري قلب الأوضاع وينجح في التعادل 10-10 بعد مرور ثلاث ساعات ونصف الساعة على انطلاق اللقاء ثم يعود في الشوط الأخير وينهي المباراة لمصلحته 11-10 في إحدى المفاجآت الكثيرة التي تحدث في البطولة وأحرز لقب التسع كرات للزوجي.
وكان الفريق السوري فاز في الدور نصف النهائي على الفريق اللبناني أ (الأخوان محمد علي ومازن برجاوي) 9-6 فيما فاز الفريق الإيراني على الفريق اللبناني ب (الأخوان فراس ومحمود الشيخ).
أما في لعبة السنوكر فقد فاجأ اللاعبون العراقيون الجميع ونجح اثنان منهم في الوصول إلى المباراة النهائية على حساب المرشحين للقب من إيران وسوريا من أصحاب التصنيف الدولي. فقد نجح العراقي علي جليل في الفوز على الايراني أمير سركوش 5-1 في نتيجة كبيرة وغير متوقعة خصوصاً أن سركوش كان أحد أبرز المرشحين لإحراز لقب السنوكر، فيما نجح زميله في الفريق العراقي أيضاً فراس كامل في الفوز على السوري عمر القوجه 5-4 . وبهذه النتيجة يلتقي العراقيان جليل وكامل في المباراة النهائية ليضمن العراق بذلك أولى ميدالياته الذهبية في البطولة.
وانطلقت أيضاً مباريات فردي التسع كرات وجاءت النتائج على الشكل التالي:
فاز العراقي عدي محمد على السوري محمد أصفري 7-3، والايراني محمد علي بوردال على اللبناني عامر فتوح 7-1، واللبناني مازن برجاوي على الفلسطيني مراد أبو هنطش 7-6، والفلسطيني هاني قدورة على محمود الشيخ 7-3، والسوري باسم عبود على اللبناني محمد علي برجاوي 7-3، واللبناني محمود الشيخ على عامر فتوح 7-2 والايراني تختي زرقاني على السوري باسم عبود 7-6. كما فاز اللبناني مازن برجاوي على العراقي أحمد حسن هادي 7-5 والعراقي عدي محمد على الفلسطيني هاني قدورة 7-3. وسيكون يوم السبت يوم راحة للفرق، على أن تختتم البطولة يوم الأحد حيث تجري المباريات النهائية في لعبة التسع كرات (فردي وزوجي) والسنوكر، ويتم تتويج جميع الأبطال عند الساعة الخامسة عصراً.