عبرت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة الى نصف نهائي دورة ميامي الأميركية الدولية المختلطة لكرة المضرب، ثاني دورات الألف نقطة والبالغة جوائزها 8.5 ملايين دولار، بفوزها على الإيطالية سارة إيراني الثامنة 7-5 و7-5.

وتلتقي شارابوفا في دور الأربعة مع الصربية يلينا يانكوفيتش التي عانت أيضاً للتغلب على الإيطالية الأخرى روبرتا فينتشي 6-4 و6-7 و6-3.
وتلتقي في نصف النهائي الآخر الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى والساعية الى اللقب السادس في ميامي لكسر الرقم القياسي الذي تتقاسمه مع الألمانية شتيفي غراف، مع البولونية انييسكا رادفانسكا الرابعة وحاملة اللقب.
ولدى الرجال، احتاج الإسباني دافيد فيرير المصنف ثالثاً الى ثلاث مجموعات لكي يبلغ نصف النهائي على حساب النمسوي يورغن ميلتسر 4-6 و6-3 و6-0، بينما تابع الألماني المخضرم طومي هاس الخامس عشر تألقه في هذه الدورة وبلغ دور الأربعة بفوزه على الفرنسي جيل سيمون الحادي عشر بسهولة تامة 6-3
و6-1.
ويتعين على فيرير تقديم أفضل ما لديه في نصف النهائي أمام طومي هاس، الأكبر سناً بين اللاعبين الخمسين الأوائل في العالم حالياً.
وقال الألماني: «إنه أمر لا يصدق، أنا سعيد جداً للأداء الذي أقدّمه في هذه الفترة، وقد نجحت في الفوز على لاعب آخر جيد بعدما كنت قد حققت أحد أهم الانتصارات في مسيرتي الاحترافية على نوفاك ديوكوفيتش».