أبدى ماسيمو موراتي، مالك نادي انتر ميلانو الإيطالي، تمسّكه بالمدرب الشاب اندريا ستراماتشوني في منصبه للموسم المقبل، على رغم الشائعات التي تحدثت عن إقالته إثر تراجع نتائج الفريق في الآونة الأخيرة.

ويحتل انتر المركز الخامس في الدوري الإيطالي راهناً، وخرج من دور الـ 16 في «يوروبا ليغ» أمام توتنهام الانكليزي.
وقال موراتي: «سيكون هنا (ستراماتشوني) في الموسم المقبل. هذا يعني أنني أثق به أو أنني تعلمت من أخطاء الماضي».
لكن موراتي لم يستبعد أي تعامل مستقبلي مع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد الإسباني حالياً والذي قاد انتر الى لقب دوري أبطال أوروبا عام 2010: «نتبادل غالباً الرسائل القصيرة الودية على الهاتف. لا شيء احترافياً فيها، لكن من يعلم؟».
من جهة أخرى، اعتبر والد المهاجم الدولي الأوروغوياني، ادينسون كافاني، أن حظوظ ريال مدريد في التعاقد مع نجله تبلغ 50 بالمئة، لكن على النادي الملكي أن يدفع حوالى 60 مليون يورو لفريقه الحالي نابولي الإيطالي من أجل إقناع الأخير بالتخلي عنه.
وارتبط اسم كافاني منذ فترة طويلة بانتقال محتمل الى أندية كبرى مثل تشلسي ومانشستر سيتي الانكليزيين وريال مدريد، ومع اقتراب موسم الانتقالات الصيفية يعود اسم المهاجم البالغ من العمر 26 عاماً الى الواجهة مجدداً.
«رفض نابولي عروضاً من أندية عدة»، هذا ما قاله لويس كافاني لتلفزيون «ماركا تي في» الإسباني، مؤكداً حصول اتصال بين ريال مدريد ونابولي من أجل نجله، لكنه استبعد أن يتخلى الأخير عن الهداف الأوروغوياني بأقل من 60 مليون يورو.
وأضاف كافاني: «حظوظ انتقاله الى ريال مدريد تبلغ 50 بالمئة، لكن المفاوضات مع نابولي صعبة للغاية».
وكان رئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس قد اعترف سابقاً بأن الانتقال الى الدوري الإسباني قد يغري كافاني، شرط أن يتمكن ريال مدريد من دفع قيمة البند الذي يسمح بفسخ عقد الأوروغوياني الذي يدافع عن ألوان الفريق الجنوبي منذ 2010 بعدما انتقل إليه من باليرمو بعقد يمتد لخمسة أعوام.
وقدم كافاني أداءً مميزاً منذ انضمامه الى نابولي، إذ سجل له 69 هدفاً في 96 مباراة في الدوري حتى الآن، بينها 20 هذا الموسم.
وفي إسبانيا، سيغادر خوان فران ريال مدريد في الصيف بعد انتهاء عقده معه، حيث سينتقل الى ريال بيتيس حتى 2016.
ولم يشارك خوان فران مع النادي الملكي منذ التحاقه به سوى في مباراتين، حيث ظل في صفوف الفريق الثاني.




المرحلة الـ 30 في «ليغ 1»

يفتتح الليلة باريس سان جيرمان المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم أمام ضيفه مونبلييه وذلك حتى يتسنى له الوقت من أجل التحضير للقائه المرتقب مع برشلونة الإسباني في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل. ويرفع ليون الثاني شعار الفوز ولا شيء سواه عندما يستضيف سوشو لأن أي تعثر جديد سيعني ابتعاد سان جيرمان بفارق كبير قد يكون من الصعب تعويضه لاحقاً.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- الجمعة: باريس سان جيرمان - مونبلييه (21,30)
- السبت: تروا - سانت اتيان (18,00)، بوردو - لوريان، رين - نانسي، فالنسيان - باستيا، أجاكسيو - تولوز، إيفيان - ريمس (كلّها 21,00)
- الأحد: نيس - مرسيليا (15,00)، ليون - سوشو (18,00)، بريست - ليل (22,00).