رفض الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم في سباقات سيارات الفورمولا 1 في المواسم الثلاثة الأخيرة، التعليق على التقارير التي أكدت أنه مدد عقده مع فريقه «ريد بُل رينو» عامين إضافيين حتى 2016.وكانت تقارير عدة، قبل سباق الأحد الافتتاحي للموسم الجديد على حلبة «ألبرت بارك» في أوستراليا، قد كشفت أن «سيب» مدّد عقده حتى 2016، لتعود أمس صحيفة «سالزبورغر ناشريشتين» النمسوية المقرّبة من ريد بُل ومن رئيسه ديتر ماتيسشيتز، وتنشر المعلومة عينها.
وردّ فيتيل قائلاً: «ليس لديّ شيء لأقوله حول العقد. كل ما يمكنني قوله هو أنني أشعر براحة كبيرة في عائلة ريد بُل، حتى أني لا أضيع وقتي في التفكير بالرحيل إلى فريق آخر».
من جهة أخرى، أعرب سائق فيراري، البرازيلي فيليبي ماسا، عن تفاجئه من الطريقة التي أضاع بها ريد بُل الفوز بسباق جائزة أوستراليا الكبرى بعد انطلاق سيارتيه من المركزين الأولين.
وقال ماسا: «مدهش حقاً ما حصل لريد بُل. لا أعرف كيف أصف ذلك. إذا نظرتم الى العامين الماضيين، لقد كان لديهم سيارة رائعة في التجارب وفي السباق أيضاً».ولم يملك ماسا الإجابة أيضاً عن تحقيق سيارة فيراري نتائج جيدة، رغم عدم امتلاكها سرعة باقي السيارات، قائلاً: «منذ عام 2007 لم نملك السيارة الأفضل في التجارب. لكن السباقات كانت على ما يرام. لماذا؟ هنا أيضاً لا أعرف كيف أصف ذلك».
وفي حظيرة «الحصان الجامح» أيضاً، بدا زميل ماسا، الإسباني فرناندو ألونسو، متشائماً حيال السباقات الأولى في الموسم الجديد، معتبراً أنه سيكون «متفاجئاً» في حال تحقيق الفريق فوزاً في أحدها.
وقال ألونسو لموقع «سكاي سبورتس»: «لأكون صادقاً، ستكون مفاجأة إذا ما حققنا الفوز في السباقات الأولى»، وأضاف: «الفوز سيأتي لاحقاً، لكننا سنكون بحاجة الى بعض العوامل الخارجية، ربما كما حدث العام الماضي في ماليزيا، الأمطار وشيء من هذا القبيل. لكن في الظروف الطبيعية، أعتقد أن الصعود على المنصة (في المركزين الثاني والثالث) هو أقصى ما نركّز عليه».