استعاد فريق الرياضي لاعبه السابق ديواريك سبنسر الذي وقّع عقداً لثلاثة أشهر مع النادي الأصفر لتعويض غياب المصري اسماعيل أحمد. «سمعة» كان قد أصيب في المرحلة الماضية أمام الشانفيل، ليتبيّن أن اصابته تحتاج الى ثلاثة اسابيع راحة. خبر نزل كالصاعقة على ادارة متصدر البطولة، خصوصاً أنه جاء بعد خبر اصابة نجم الفريق بجلطة في يده أنهت موسمه. فكان توافق في الرأي بين المدرب السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش وادارة النادي على ضرورة تدعيم الصفوف فكان الخيار على سبنسر الذي كان يلعب في الرياضي الموسم الماضي وحقق معدل 26 نقطة و 5.5 متابعات و 4.4 تمريرات حاسمة ولكن المدرب فؤاد أبو شقرا حينها قرر استبداله باللاعب ندريه إيميت في «الفاينل فور». وجاء سبينسر الى الرياضي من الدوري الصيني حيث شارك فيه هذا الموسم وحقق معدل 28.6 نقطة و 6.6 متابعات و 3.8 تمريرات حاسمة. وسيبقى سبنسر مع الرياضي في بطولة غرب آسيا دون أن يعني ذلك أن «الأصفر» سيستغني عن «سمعة». الرياضي عزز صدارته أمس رافعاً رصيده الى 62 نقطة بعد فوزه على مضيفه بجه بفارق 18 نقطة 80-62 (18-17، 45-32، 62-47) في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المركزية. وكان أفضل مسجل للفائز الاميركي لورن وودز 20 نقطة و15 متابعة، وأضاف زميلاه جان عبد النور 19 نقطة و6 متابعات، وأمير سعود 16 نقطة. في المقابل كان أفضل مسجل للخاسر الاميركي ويليام كوري 24 نقطة و13 متابعة و9 تمريرات حاسمة وأضاف مواطنه جايمسون هارولد 20 نقطة و16 متابعة. وبقي بجه سابعاً برصيد 34 نقطة
وفي جبيل، عاد المتحد الى طرابلس بفوز ثمين على بيبلوس القوي 81 - 67.
وشهدت المباراة عودة لاعب المتحد باسل بوجي بعد تعافيه من الإصابة وسجل 12 نقطة و10 متابعات، في حين كان أفضل مسجل للفائز الفرنسي مارك وسجل سالييرز بـ 28 نقطة و8 متابعات، فيما سجل مايك فرايزر 21 نقطة و 23 متابعة، وجاي يونغبلود 19 نقطة لبيبلوس.
وبهذا الفوز أصبح المتحد ثالثاً مؤقتاً بـ 50 نقطة وبيبلوس خامساً بـ 46 نقطة.
وتختتم المرحلة اليوم بلقاءي الحكمة مع ضيفه عمشيت على ملعب غزير عند الساعة 18.45. ويلعب الشانفيل مع ضيفه هوبس نقطة في ديك المحدي عند الساعة 19.00.
من جهة أخرى، ينظّم الاتحاد اللبناني لكرة السلة بطولة لبنان (3 × 3) للاناث والذكور للفئات العمرية التالية: دون الـ 18 سنة، رجال وسيدات وقدامى. وستقام التصفيات في 30 و31 آذار الحالي في جميع المحافظات اللبنانية على ان تجري النهائيات في 20 و21 نيسان المقبل. وستقام البطولة في الملاعب التالية: محافظة البقاع (ملعب راهبات القلبين الأقدسين في زحلة)، محافظتا بيروت والجنوب (قاعة صائب سلام في المنارة)، محافظة كسروان (مجمع فؤاد شهاب في جونيه)، المتن الشمالي والجنوبي (ملعب المعهد الانطوني بعبدا- الحدث)، جبيل (ملعب نادي عمشيت)، محافظة الشمال (قاعة الصفدي في طرابلس). وخصّصت جوائز مالية قيّمة للفائزين والفائزات، كما سيشارك الفريق الفائز في كل فئة عمرية في مسابقات وبطولات خارجية. وحدّد آخر موعد للتسجيل في 28 آذار الحالي الساعة الرابعة بعد الظهر.
(الأخبار)