ضرب العنف من جديد ملاعب الكرة في سوريا عندما سقطت عدة قذائف هاون في محيط ومدرجات ملعب تشرين في البرامكة في قلب العاصمة خلال لقاء مصفاة بانياس مع أمية أمس الاثنين ضمن المرحلة الرابعة لفرق المجموعة الثانية من بطولة سوريا لكرة القدم.وكان المصفاة متقدما بهدف لاكرم علي (49 من ركلة جزاء) حتى منتصف الشوط الثاني عندما سقطت عدة قذائف هاون على محيط الملعب من الخارج وواحدة على المدرجات فاصابت شظاياها كما أكد مصدر لوكالة فرانس برس نحو ستة اشخاص عرف منهم الصحافي يونس المصري من صحيفة الرياضية السورية وحارس المرمى الاحتياطي لمصفاة بانياس وائل غيث واداري الفريق كريم حمود دون تأكيد حدوث وفيات بين اللاعبين.
وكان ملعب تشرين قد شهد قبل نحو شهر سقوط قذيفة هاون قبل مباراة الوثبة الحمصي والنواعير الحموي مما ادى الى وفاة لاعب الوثبة يوسف سليمان واصابة نحو اربعة لاعبين.
وفي نتائج المباريات، واصل فريق الجيش صدارته بفوز رابع على التوالي وكان على حساب الكرامة الحمصي 1-0 سجله عدنان التقي (32) واهدر هادي ملط ركلة جزاء للجيش في الدقيقة 48. ورفع الجيش رصيده الى 12 مقابل نقطتين للكرامة في المركز السابع. وفاز تشرين على الاتحاد 2-1 لاحمد مرعش (21 من جزاء) ومحمد باش بيوك (59)، مقابل هدف لعمار شعبان (65). ورفع تشرين رصيده الى 5 نقط في المركز الرابع، في حين بقي رصيد الاتحاد دون نقاط في المركز الثامن الاخير. وتعادل المجد مع الطليعة دون اهداف ليرفع الاول رصيده الى 7 نقاط في المركز الثالث مقابل نقطتين للثاني في المركز السادس.
وفي مصر، عمق بتروجيت جراح الاتحاد السكندري باكتساحه 4-0 أمس في المرحلة السابعة من منافسات المجموعة الثانية للدوري المصري في كرة القدم. وسجل أحمد عبد القادر (4) وباسم مرسي (44) ومحمد الزياتي (61) ومحمد أشرف (82) أهداف المباراة. ورفع بتروجيت رصيده الى 11 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن الإسماعيلي الثاني و7 عن الزمالك المتصدر.
أما الاتحاد السكندري فتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز السابع بفارق 3 نقاط عن المقاولون العرب متذيل الترتيب.
وكان الاهلي قد صعد الى صدارة المجموعة الأولى بفوزه على أنبي 2-1 ليشاركه الصدارة. وسجل رامي ربيعة (8) واحمد عبد الظاهر (88) هدفي الاهلي، وعبد الله الشحات، (69) هدف انبي ليرتفع رصيد الفائز الى 12 نقطة، ويتخلف الأهلي بفارق الاهداف عن أنبي الذي لعب مباراة اكثر.