ريبيري يغيب وروبن جاهز لمواجهة أرسنال


سيفتقد بايرن ميونيخ الألماني خدمات نجمه الدولي الفرنسي، فرانك ريبيري، في مباراته أمام ضيفه أرسنال الإنكليزي غداً في إياب دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بسبب الإصابة في كاحل قدمه اليسرى، بحسب ما أعلن النادي البافاري.
ولم يكشف بايرن عن مدة غياب ريبيري الذي خاض الدقائق التسعين أمام فورتونا دوسلدورف (3-2) السبت في الدوري المحلي وسجل الهدف الثاني، لكنه خرج وهو يعرج.
وبات ريبيري ثالث لاعب يحرم بايرن ميونيخ من خدماته في اللقاء المذكور بعد نجم الوسط باستيان شفاينشتايغر والمدافع جيروم بواتنغ بسبب الإيقاف، وذلك في وقت استأنف فيه الجناح الدولي الهولندي أريين روبن تدريباته بشكلٍ طبيعي منذ الجمعة الماضي، وهو سيكون جاهزاً لمواجهة أرسنال بعدما تابع مباراة دوسلدورف من المدرجات.

جيرارد يشيد بسواريز

رأى النجم الإنكليزي ستيفن جيرارد، قائد ليفربول، أن زميله الأوروغوياني لويس سواريز سيصبح «أفضل لاعب لم يفز بجائزة» إذا لم يتم منحه إحدى الجوائز التي تقدّم لأفضل لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.
وسجل سواريز هدفاً رائعاً ليساعد ليفربول على الفوز 3-2 على توتنهام ويرفع رصيده إلى 22 هدفاً في صدارة ترتيب هدافي الـ«بريميير ليغ» متقدّماً بثلاثة أهداف على الهولندي روبن فان بيرسي، مهاجم مانشستر يونايتد.
وقال جيرارد لموقع ليفربول على شبكة «الإنترنت»: «إنه (سواريز) يتصدر قائمة هدافي الدوري الآن وفي حالة رائعة. ليس لديّ كلمات لوصف مستواه الرائع. إذا لم يفز بجائزة هذا العام، فإنه سيكون أفضل لاعب لم يتمكن من نيل جائزة».

«الفيفا» يوقف عضواً في لجنته التنفيذية

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» السريلانكي فرناندو مانيلال فرناندو عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد عن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بكرة القدم بشكل مؤقت لمدة 90 يوماً.
وكان فرناندو (63 عاماً) عضواً في اللجنة التنفيذية منذ 2011، وقد أوقف عقب طلب من مايكل غارسيا رئيس غرفة التحقيقات في لجنة القيم وهانز يواكيم إيكرت رئيس غرفة الأحكام في اللجنة. وفرناندو هو حليف للقطري محمد بن همام عضو اللجنة التنفيذية سابقاً والموقوف عن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بكرة القدم حالياً.

حيوان يدخل أرض الملعب ويعضّ لاعباً!

فاجأ حيوان بري صغير يشبه السنجاب اللاعبين عندما دخل أرض الملعب وعضّ أحدهم كان يحاول الإمساك به خلال مباراة بين تون وزيوريخ في الدوري السويسري لكرة القدم، لينجح بعدها لاعب آخر في الإمساك به ويسلّمه إلى مسؤولي الملعب.
وقال مدافع زيوريخ، لوريس بنيتو، بعدما عضه الحيوان: «ربما كنت متسرعاً بعض الشيء. ربما يكون حاملاً لبعض الأمراض. كانت (العضّة) مؤلمة».