«ارفعوا أيديكم عن ترويج تجارة الفساد، والحبوب المخدرة، والأدوية المزورة والأندية الرياضية المرتشية، والمباريات المبيعة...». كلمات واضحة كانت من الرئيس فؤاد السنيورة قبل ايام بمناسبة الذكرى الـ 28 لتحرير صيدا، وقد اعاد عبرها نادي العهد تحديداً الى دائرة الحديث المستمر عن التلاعب بنتائج المباريات لمصلحة مكاتب المراهنات، الذي كان العهد اكثر المتضررين منها.
كلام السنيورة استدعى ردّاً من العهد في بيان رسمي أمس، توجّه به الى «بعض السياسيين المشهورين بفسادهم»، وقد اشار أمين سر النادي محمد عاصي في اتصال مع «الأخبار» الى أن البيان كان واضحاً، وفيه اشارة «الى من يحاولون اقحامنا في زواريب السياسة، فنحن في نادي العهد لم نتدخل في السياسة ولا نريد التدخل فيها اطلاقاً». واضاف: «كنا ننتظر من السياسيين اشادة تجاه ما عملنا على كشفه في اطار الفساد الذي تفشّى في الكرة اللبنانية، كذلك كنا ننتظر من البعض ان يأخذ ما قمنا به كأمثولة لمحاربة الفساد في مؤسساته السياسية».
كلام واضح من عاصي تلاقى مع بيان العهد، وابرز ما جاء فيه:
- توقفت الهيئة الادارية لنادي العهد عند محاولة بعض السياسيين المشهورين بفسادهم وافسادهم الدخول على خط هذه القضية ومحاولته الغمز من قناة النادي واستغلال هذه القضية للاساءة إلى النادي ومن يمثل وما يمثل... متناسياًَ هذا البعض أن المتورطين في هذه القضية هم من مختلف الاندية الطليعية في كرة القدم اللبنانية، وأساسيون في المنتخبات الوطنية اللبنانية.
- لا يجوز تحميل هذه الاندية أو اتحاد الكرة مسؤولية ارتكاب بعض اللاعبين تلك الاعمال الشائنة والمدانة، بل إن مقتضى الانصاف يحتم على كل عاقل الاشادة بجرأة واحترام ادارة نادي العهد على فتح هذا الملف والمضي فيه حتى النهاية، ووضع كل المعطيات التي تمتلكها حول هذا الموضوع وبكل شفافية وصدق بتصرف الاتحاد اللبناني لكرة القدم، رغم علمها المسبق بفداحة الخسائر الفنية والمعنوية والمادية التي لحقت بنادينا، وهنا ايضاً لا بد من الاشادة بالمتابعة الحكيمة والحاذقة لهذا الموضوع من قبل الاتحاد اللبناني لكرة القدم، على قناعتنا الراسخة بأن النتائج التي أُعلَن عنها لم تؤدِّ الى كشف كل المتلاعبين والمتورطين في هذه القضية.
- تعاهد الهيئة الادارية لنادي العهد الرياضي جمهورها ومحبيها والوسط الرياضي على الاستمرار في تحمل مسؤولياتها التربوية والاخلاقية والوطنية والمضي في محاربة كل انواع الفساد في اللعبة الشعبية الاولى في لبنان.

النجمة يحاكي جماهيره

وفي سياق آخر، برز أمس بيان لنادي النجمة حاكى فيه جماهيره، داعياً اياها إلى التعاطي بإيجابية مع مبادرة اتحاد كرة القدم بالسماح لعدد محدود بحضور مباريات الفريق، على أن يسعى النادي إلى رفع العدد تدريجياً وتباعاً خلال المباريات الباقية من بطولة الدوري. ولفت نادي النجمة إلى أن العلاقة مع الاتحاد تندرج ضمن الاحترام المتبادل القائم على الرعاية الابوية للاتحاد لمختلف أنديته، على أمل أن تتوطّد أكثر في المستقبل لما فيه خير اللعبة بمختلف أركانها من الاتحاد بأجهزته كافة إلى الاندية، فاللاعبين والجماهير. وأكد النجمة ضرورة الردّ بحزم على مختلف الاساءات إلى الكرة اللبنانية، ولا سيما فضيحة المراهنات التي عصفت باللعبة أخيراً.



الأنصار ينتظر إربيل

ينتظر الأنصار ضيفه إربيل العراقي الذي يصل مساء اليوم الى بيروت لمواجهته، في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثانية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، التي تقام بينهما الثلاثاء السادسة مساء على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.
ويترأس البعثة العراقية يوسف عز الدين معروف وتضم 32 لاعباً وادارياً، علماً بأن الفريق العراقي سيُجري تدريبه على ملعب بيروت البلدي ومن ثم على ملعب المدينة الرياضية عشية المباراة، وهو كان قد فاز في المباراة الأولى على الأهلي تعز اليمني 4-0، مقابل خسارة فريق المدرب جمال طه امام فنجاء العماني بالنتيجة عينها.
ويعقد المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء الاثنين في فندق جيفينور روتانا عند الساعة الواحدة ظهراً، على أن يسبقه عند الحادية عشرة الاجتماع الفني.