نهائي كأس إسبانيا في 17 أيار بدلاً من 18
عدّل الاتحاد الاسباني لكرة القدم موعد نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم بين ريال مدريد وجاره اتلتيكو من السبت 18 الى الجمعة 17 ايار المقبل على ملعب «سانتياغو برنابيو».
وطلبت شبكة «تي في أي» الناقلة للمباراة تغيير الموعد الاساسي لتفادي تضاربه مع مسابقة «يوروفيجن» الغنائي الذي يجلب نسبة حضور هائلة للشبكة.
وفي ظل اقامة عدد من مباريات الدوري يوم الاحد 10 ايار، تقرر ان يوم الجمعة سيكون التاريخ الانسب لاقامة نهائي الكأس.
وكان ريال قد طلب اقامة المباراة على ملعب «كامب نو» الخاص بنادي برشلونة والذي يتسع لـ 98 الف متفرج، فيما فضل اتلتيكو خوض اللقاء على ملعبه «فيسنتي كالديرون» الذي يتسع لـ 55 الف متفرج.
لكن الاتحاد المحلي ارتأى اقامتها في مدريد بما ان الفريقين من العاصمة، وعلى ملعب ريال الذي يتسع لثلاثين الف متفرج اضافي عن ملعب اتلتيكو.
وستكون المرة الخامسة التي يلتقي فيها الجاران في النهائي، فتوج اتلتيكو ثلاث مرات وريال مرة واحدة.

فان بيرسي الاول في سوق القمصان في إنكلترا

تبوأ الهولندي روبن فان بيرسي، مهاجم مانشستر يونايتد، لائحة اللاعبين الاكثر شعبية في القمصان المباعة التي تحمل اسمهم في الدوري الانكليزي لكرة القدم، بفارق كبير عن باقي نجوم «البرميير ليغ».
وبلغت نسبة مبيع قميص يونايتد مع الرقم 20 واسم فان بيرسي 25,4%، وذلك بعد انتقال المهاجم الدولي من ارسنال الى يونايتد الصيف الماضي مقابل 24 مليون جنيه استرليني وتألقه مع الشياطين الحمر اذ سجل 19 هدفاً حتى الآن في الدوري.
وبحسب بحث أجراه موقع «كيتباغ.كوم»، تقدم مهاجم ارسنال السابق بفارق كبير عن نجم وسط ليفربول ستيفن جيرارد (8,2%)، وزميله واين روني (6%).
وكان يونايتد الاكثر تمثيلاً في لائحة العشرة الاوائل اذ احتل لاعبا الوسط الياباني شينجي كاغاوا المركز الرابع (5,8%) وبول سكولز السابع (2,7%).
وحل الاوروغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول خامساً (3,6%)، والبلجيكي ايدين هازار لاعب وسط تشلسي سادساً (3,1%)، والاسباني فرناندو توريس مهاجم تشلسي ثامناً (2,5%)، والارجنتيني سيرجيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي تاسعاً (2,2%)، والالماني لوكاس بودولسكي مهاجم ارسنال عاشراً (2,1%).
وعلى صعيد الاندية، تصدر يونايتد ترتيب القمصان الاكثر بيعاً متقدماً على غريمه مانشستر سيتي وتشلسي وارسنال.

الحكم شاكير لا يشك بقرار طرده ناني

خرج الحكم التركي جنيات شاكير عن صمته ودافع عن بطاقة حمراء وجهها للبرتغالي لويس ناني واثارت اعتراض فريق الأخير، مانشستر يونايتد الانكليزي، خلال مباراة إياب دور الـ 16 من دوري ابطال اوروبا، الثلاثاء الماضي، امام ريال مدريد الاسباني (1-2).
وقال شاكير: «لا اشعر بأي سوء ولا اشكك بقراري. حمراء ناني كانت مستحقة. العالم سيدرك ذلك مع الوقت».
وحاول ناني الارتقاء للكرة قبل ان يركل عن طريق الخطأ الظهير الفارو اربيلوا على ملعب «اولدترافورد» لينقلب بعدها تقدم يونايتد 1-0 الى خسارة 1-2 اطاحته من المسابقة القارية الاولى.
(أ ف ب)