وضع المدرب الاسكوتلندي، اليكس فيرغيسون، حداً للأقاويل التي تحدثت عن نية مانشستر يونايتد الانكليزي التخلي عن نجمه الدولي واين روني في الصيف المقبل. «ما يقال في الصحف تفاهات ليس إلا».
هذا ما قاله فيرغيسون، وتابع: «لقد منعت صحيفتين من حضور المؤتمر الصحافي حتى تتقدما باعتذارهما.
لا توجد هناك أي مشكلة على الاطلاق بيني وبين روني. القول بأننا لا نتحدث معاً (مع روني) خلال التدريب هراء».
وواصل قائلاً: «هو يفهم الاسباب التي دفعتني الى عدم إشراكه، وهذه الاسباب كانت محض تكتيكية. أعتقد أني كنت محقاً. لا نصيب دائماً النجاح في قراراتنا، لكن هذه المرة أعتقد أني كنت على صواب. داني ويلبيك هو افضل لاعب لدينا من ناحية تولي مهمتين في آن واحد.
كان علينا الحد من قدرة تشابي الونسو على فرض سيطرته على المباراة، وهذا ما قام به داني الذي سلب من الونسو قدرة السيطرة على المباراة وقدرته على التقدم الى الامام وان يكون لاعباً مهاجماً. لا نصيب دائماً النجاح في خياراتنا، لكننا فعلنا ذلك في مباراة الثلاثاء».
واضاف: «واين سيكون هنا الموسم المقبل. بإمكانكم الوثوق بكلمتي. لا توجد هناك اي مشاكل مع اللاعب، وسيكون موجوداً في مباراة الاحد (امام تشلسي)».
واردف «فيرغي» قائلاً: «أبقيت (الياباني) شينجي كاغاوا خارج التشكيلة، رغم تسجيله ثلاثية (ضد نوريتش سيتي السبت الماضي في الدوري المحلي)».

الدوري والكأس
في ظل تأجيل مباريات اكثر الأندية الكبرى، تبرز في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز مباراة ليفربول وضيفه توتنهام.
وستكون الفرصة سانحة في هذه المباراة لرؤية نجم توتنهام الويلزي غاريث بايل وجهاً لوجه أمام الأوروغواياني لويس سواريز نجم ليفربول.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- السبت: نوريتش سيتي × ساوثمبتون (17,00)
كوينز بارك رينجرز × سندرلاند (17,00)
ريدينغ × استون فيلا (17,00)
وست بروميتش البيون × سوانسي سيتي (17,00)
- الأحد: نيوكاسل يونايتد × ستوك سيتي (17,00)
ليفربول × توتنهام (18,00).
أما في ربع نهائي الكأس فستكون الأنظار متجهة، دون شك، الى ملعب «اولد ترافورد» الذي يستضيف قمة مانشستر يونايتد وضيفه تشلسي.
ولا يبدو الفريقان في أحسن أحوالهما من الناحية المعنوية، إذ مُني يونايتد بخيبة أمل كبيرة بعد خروجه من دور الـ 16 لدوري أبطال اوروبا على يد ريال مدريد الاسباني، حيث اعتبر انه تعرض لإجحاف بطرد لاعبه البرتغالي لويس ناني.
اما النادي الأزرق فخسر بدوره في ذهاب الدور عينه في «يوروبا ليغ» أمام مضيفه شتيوا بوخارست الروماني 0-1.
- السبت:
إفرتون × ويغان (14,45)
مانشستر سيتي × بارنسلي (درجة اولى) (19,30)
- الأحد:
ميلوول (اولى) × بلاكبيرن روفرز (اولى) (16,00)
مانشستر يونايتد × تشلسي (18,30).