عادت بعثة نادي الأنصار من عمان، وسط علامات استفهام حول الخسارة الثقيلة التي تعرض لها الفريق أمام فريق فنجاء برباعية نظيفة. خسارة علّق عليها المدير الفني للأنصار جمال طه لـ«الأخبار»، قائلاً «بدأنا جيداً وجاء الهدف العماني الأول بعكس مجريات المباراة، لكن المشكلة حصلت في الشوط الثاني، وتحديداً بعد طرد اللاعب محمد حمود الذي قلب موازين المباراة». ورأى طه أن حمود منع الهدف بيده انطلاقاً من حماسته، «لكن بقاءه في الملعب سيكون مفيداً أكثر، حيث كان بالإمكان تعويض الهدفين». وأشار طه الى أن لاعبيه كان بإمكانهم تقديم أداء أفضل، لكن الفريق العماني كان مجهولاً بالنسبة إليهم. وهذا ما دفع طه الى البدء بطريقة حذرة، قبل أن يجري تبديله بإخراج قاسم ليلا وإدخال محمود كجك في الشوط الثاني، متخلياً عن حذره، لكن جاء الطرد ليخلط الأوراق.وعن المرحلة المقبلة، يعتبر طه أن الأمور لا يمكن أن تحل بكبسة زر، وما مر به الفريق لا يمكن معالجته بسرعة. أما بالنسبة الى مباراة فريقه مع أربيل، فأكّد طه أن لاعبيه سيقدمون مباراة رائعة، مع تمنّ بحضور الجمهور لدعم الفريق. وسيغيب حمود عن لقاء أربيل، وسيحل بدلاً منه محمود محمد كجك.
وفي مباريات أمس، حقق دهوك العراقي بداية قوية بفوزه الساحق على ضيفه شعب آب اليمني 3-1 ضمن المجموعة الثالثة. وسجل صالح سدير (32 و76) والسوري علي أحمد دياب (45) أهداف دهوك، ورضوان عبد الجبار (35) هدف شعب اب. وأقيمت المباراة في دهوك بسبب الأوضاع الأمنية الصعبة في اليمن، حيث قرر الاتحاد الآسيوي خوض الفريق اليمني لمبارياته على أرضه خارج القواعد.
وخسر الفيصلي الأردني أمام ضيفه ظفار العماني 2 - 3، سجل للخاسر عبد الله العطار (59 و87) ولظفار خليفة عايل من ركلة جزاء (5) ومالا كولين (24 و45).
وفي الجولة الثانية، يلتقي دهوك مع الفيصلي في عمان في 13 الجاري، فيما يلتقي شعب آب مضيفه ظفار في اليوم ذاته.
وفي الرابعة، حقق الرمثا الأردني فوزاً ثميناً خارج قواعده على مضيفه رافشان الطاجيكستاني 1 - 0 سجله مصعب اللحام في الدقيقة 68.
وفاز الشرطة السوري على مضيفه القادسية الكويتي 1 - 0 بهدف ماهر السيد من ركلة جزاء في الدقيقة 94.
وتقام الجولة الثانية الأربعاء المقبل، حيث يلتقي الشرطة مع رافشان في الزرقاء، والرمثا مع القادسية في عمان.