يتطلع توتنهام ونجمه غاريث بايل الى استعادة ذكريات مواجهتهما لإنتر ميلانو في دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا موسم 2010-2011 عندما تخلف الفريق اللندني 0-4 في ميلانو قبل ان يسجل الويلزي ثلاثية مميزة في الشوط الثاني على رغم طرد زميله الحارس البرازيلي هوريليو غوميش. وبعدها لعب بايل دوراً محورياً في تدمير انتر ميلانو وخصوصاً ظهيره البرازيلي مايكون، ليخرج الفريق اللندني فائزا 3-1 على ملعب «وايت هارت لاين» الذي يستقبل مباراة الليلة.
وعاد بايل (23 عاماً) الى قمة عطاءاته، اذ افتتح التسجيل امام ارسنال الاحد الماضي (2-1) في الدوري المحلي مسجلاً هدفه التاسع في آخر 7 مباريات في جميع المسابقات، ما وضع فريقه في المركز الثالث على لائحة الترتيب.
مهمة تشلسي، مواطن توتنهام، ستكون اسهل عندما يحل على شتيوا بوخارست الروماني المتأهل على حساب اياكس امستردام بركلات الترجيح. ويسعى الفريق اللندني الآخر الى تعويض فقدانه لقب دوري الابطال الذي احرزه الموسم الماضي على حساب بايرن ميونيخ الالماني، اذ خرج من الدور الاول وانتقل للمنافسة في المسابقة الثانية.
وتأتي مواجهة «البلوز» قبل مباراة منتظرة مع مانشستر يونايتد في ربع نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة.
وقال مدرب تشلسي الاسباني رافاييل بينيتيز: «يجب ان نذهب الى بوخارست قبل ان نركز على مباراة يونايتد».
ويعاني بينيتيز من نقص دفاعي، بعد ابلال جون تيري للتو من اصابة في ركبته، واصابة غاري كاهيل بفيروس، ما يترك الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش والبرازيلي ديفيد لويز لوحدهما في قلب الدفاع.
واضاف المدرب الذي قاد ليفربول الى لقب دوري الابطال وفالنسيا الاسباني الى لقب كأس الاتحاد (يوروبا ليغ حالياً): «تيري يتمرن. لياقة المباريات تختلف تماماً عن جلسات التدريب وهو يتحسن».
وتبرز ايضاً مباراة فريق انكليزي آخر هو نيوكاسل يونايتد الذي يحل على أنجي ماخشاكالا الروسي المتسلّح بالهداف الكاميروني صامويل ايتو. لكن في غياب قائده الارجنتيني المصاب فابريسيو كولوتشيني، سيكون صعباً على نيوكاسل مواجهة فريق المدرب الهولندي غوس هيدينك الطامح الى احراز اللقب القاري.
وكان انجي قد فاز بجميع مبارياته على ارضه في المسابقة، بما فيها ضد ليفربول في دور المجموعات. ويخوض فريق اقليم داغستان مبارياته على ملعب «لوجنيكي» في العاصمة موسكو نظراً لخطورة اقامة المباريات على ملعبه.
وقال مدرب نيوكسال الن باردو: «سنحقق انجازاً كبيراً اذا تغلبنا على هذا الفريق القوي».
وبعد تخطيه باير ليفركوزن الالماني في الدور السابق، يستقبل بنفيكا البرتغالي بوردو الفرنسي في ظل غياب لاعب وسطه الصربي المميز نيمانيا ماتيتش الموقوف. وقد يعول المدرب جورج جيسوس على المخضرم كارلوس مارتينس او اندري الميدا او اندريه غوميش. من جهته، يغيب عن بوردو هاجمه المالي الشيخ دياباتيه لمرضه.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
انجي ماخاشكالا (روسيا) - نيوكاسل (انكلترا) (19.00)
شتوتغارت (المانيا) - لاتسيو (ايطاليا) (20.00)
بلزن (تشيكيا) - فنربخشه (تركيا) (20.00)
شتيوا بوخارست (رومانيا) - تشلسي (انكلترا) (20.00)
بنفيكا (البرتغال) - بوردو (فرنسا) (22.05)
ليفانتي (اسبانيا) - روبين كازان (روسيا) (22.05)
بازل (سويسرا) - زينيت سان بطرسبرغ (روسيا) (22.05)
توتنهام - انكلترا) - انتر ميلانو (ايطاليا) (22.05)
تقام مباريات الاياب في 14 الحالي.