لا يشعر السائق البريطاني لويس هاميلتون بأي ضغط تجاه تحقيق اشياء عظيمة بشكلٍ سريع مع فريقه الجديد «مرسيدس جي بي» خلال موسم 2013 من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، الذي سينطلق في نهاية الاسبوع المقبل، وذلك رغم ان منافسيه اصبحوا مقتنعين الآن بقدرته على المنافسة بقوة استناداً الى ما اظهره في التجارب الشتوية. وقال هاميلتون: «لا اعتقد ان هناك اي آمال معلقة (عليه للفوز باللقب). ما اشعر به هو كأنني املك تذكرة مجانية. انه عام حيث نعلم بأننا قد لا نملك التوليفة الافضل، لكنه تحدٍّ بالنسبة لي». واضاف: «لا اعتقد بأن الضغط القادم من الخارج له اي علاقة بهذا التحدي. بل كل ما سيفعله هو تعزيز استمتاعي بالعمل مع فريقي والتقدم الى الامام».
وظهرت سيارة مرسيدس «دبليو 04» جاهزة للمنافسة بقوة في اليومين الاخيرين من التجارب الشتوية على حلبة برشلونة الاسبانية حيث حلّت في المركز الاول مع هاميلتون وزميله الالماني نيكو روزبرغ يومي السبت والاحد الماضيين، ما جعل البعض يرشح السائق البريطاني للمنافسة بقوة على اللقب العالمي.
لكن هاميلتون قلّل من اهمية التوقعات واكد ان «الضغط سيكون اكبر على السائقين الآخرين لأنهم كانوا يملكون سيارات رائعة (الموسم الماضي) وكانوا فاعلين في (تطوير) السيارة التي ستخوض منافسات هذا العام. يواجهون ضغط الخروج الى الحلبة والمنافسة وتقديم اداء جيد. بالنسبة لنا، كل ما يأتي باتجاهنا يشكل مكسباً لنا».
لكن منافسي هاميلتون غير مقتنعين بتقليله من قدرته على المنافسة، وبينهم سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا الذي اعتبر بأن البريطاني سيكون مرشحاً للفوز باللقب عام 2013، مضيفاً «لويس سائق اظهر ان بامكانه دائما المنافسة على بطولة العالم»، مضيفاً في حدث اعلاني في برشلونة «انه سريع جداً جداً ولطالما اثبت انه عندما تكون في تصرفه سيارة قادرة على المنافسة، فسيقاتل على الانتصارات واللقب».
وسيقود هاميلتون في مرسيدس الى جانب روزبرغ حيث لن يتمتع اي من السائقين بأفضلية على الآخر، وذلك بحسب ما اكد مدير الفريق روس براون بعد تعاقده مع مواطنه حيث اشار الى ان الاخير لم يطلب خلال المفاوضات ان يكون السائق الرقم 1.
واشار براون حينها الى ان هاميلتون يريد التمتع بحظوظ متساوية مع زميله السابق في سباقات الكارتينغ وصديقه الحالي روزبرغ، وانه لم يفكر في ان يضع شرط السائق رقم 1 على طاولة المفاوضات بين الطرفين.