فوتسال وكرة يد في الرياضة المدرسيّة
أحرزت مدرسة الروضة لقب بطولة كرة الصالات المدرسية للإناث في محافظة بيروت لفئة (95 - 96) بفوزها على الليسيه عبد القادر 2 - 1 على ملاعب الوحدة الرياضية، فيما أحرزت القلبين الأقدسين المركز الأول لفئة (97 - 98) بفوزها على مدرسة البنات الثانية 8 ـ 2.
وفي نهائيات كرة اليد لمحافظة جبل لبنان (ذكور)، التي أقيمت على ملعب الصداقة بإشراف نائب رئيس الاتحاد اللبناني للعبة أحمد درويش ومتابعة رئيس الوحدة الرياضية مازن قبيسي، فقد أحرزت مدرسة الجمهور المركز الأول في الفئتين (95 - 96 و97 - 98) بفوزها على الليسيه ناسيونال 21 - 8 وعلى المبرة 17 - 7. فيما أحرزت الليسيه بروميه لقب الإناث لفئة 97 - 98 على حساب المبرة بنتيجة 4 - 3.

«الفاينال 8» ينطلق غداً

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة عن برنامج المرحلتين الأولى والثانية من ذهاب منافسات «الفاينال 8» والذي ينطلق غداً الخميس بلقاءي بجه والحكمة عند الساعة 19.00 على ملعب المركزية، والرياضي مع هوبس عند الساعة 20.00 في المنارة. ويلعب الجمعة المتحد مع عمشيت في طرابلس عند الساعة 17.30، وتختتم المرحلة الأولى السبت بلقاء بيبلوس مع ضيفه الشانفيل عند الساعة 16.00.

لقبا الكارومبول لغلام ومسعد

أحرز طوني غلام لقب بطولة لبنان في البلياردو الفرنسي (الكارومبول) - فئة أ بفوزه على أحمد عبود 40-30. وأحرز روجيه مسعد لقب بطولة لبنان للفئة ب بعد فوزه في المباراة النهائية على ماهر ضاهر 35-15. وبعد انتهاء المباراة النهائية للفئة أ، وزع رئيس الاتحاد اللبناني للبلياردو والسنوكر مصطفى حيدر ورئيس بلدية فرن الشباك ريمون سمعان الكؤوس والميداليات على الفائزين.

حمصي وحاميه بطلا كأسي الربيع للطاولة

احتفظت باتريسيا حمصي (الجمهور) بلقب فئة الناشئات لبطولة كأس الربيع للفئات العمرية لكرة الطاولة التي احتضنتها قاعة قصر الرياضة في نادي المون لاسال، بعد فوزها الصعب على آنا ماركيريان (شباب الفوار) بنتيجة 3 - 2، وحلّت في المركز الثالث ميشلين حنا (الأدب والرياضة كفرشيما) وميراي بوياجيان (هومنتمن بيروت). ولدى الناشئين، خطف اللقب محمد حاميه (الندوة القماطية) من بطل هذه الفئة أحمد مصطفى حرب (البراعم النبطية) بفوزه 3 - 1، وحلّ في المركز الثالث كل من هاغوب أوسكيرجان ويريفانت توتنجيان (أنترانيك أنطلياس).

 
الأسبوع الدولي للتزلّج على الثلج غداً في لبنان

أعلن الاتحاد اللبناني للتزلّج على الثلج عن الأسبوع الدولي الـ 23 الذي سينظّمه بين 7 و10 آذار الجاري على منحدرات المزار - كفردبيان برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي. وجاء الإعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي عقده رئيس الاتحاد شربل سلامة في مقر الاتحاد في جونية، وحضره أعضاء اللجنة الإدارية ومندوبو أندية اللعبة ورجال الصحافة والإعلام. واستهلّ سلامة كلمته بالترحيب بالحاضرين، مشيراً الى أن 14 دولة ستشارك في الحدث الدولي الكبير، وهي: قبرص، إيران، سلوفاكيا، باكستان، صربيا، فرنسا، المجر، المغرب، سلوفينيا، تشيكيا، أوكرانيا، لاتفيا، النمسا ولبنان. ورأى أن من شأن هذه المشاركة الكثيفة إضفاء الإثارة والمنافسة على المسابقة. وشكر سلامة راعي الأسبوع الدولي قائد الجيش على رعايته، مشيراً الى أن إعادة تنظيم الأسبوع الدولي بعد انقطاع ثلاث سنوات كانت ضمن خطة عمل الاتحاد الحالي المنتخب في الخريف الفائت. ولفت الى أن حفل افتتاح البطولة الدولية سيقام عند الساعة الثانية من بعد ظهر غدٍ الخميس في فندق المزار - أنتركونتيننتال في عيون السيمان - كفرذبيان وأن المسابقات ستقام في 8 و9 و10 آذار الجاري. وأعلن أن الاتحاد الدولي للتزلّج سيوفد المندوب اليوناني أندرياس باتيليديس للإشراف على المسابقة.

فوز الجامعة اللبنانية الأميركية وإيمورتلز في الركبي ليغ

استعاد فريق الجامعة اللبنانية الأميركية توازنه، وفاز على مضيفه الجامعة الأميركية 28 – 18 (الشوط الأول 20 – 6)، على ملعب مركز هوستلر في بيروت، ضمن بطولة درع الجامعات للركبي ليغ. وبهذا الفوز، رفع اللبنانية الأميركية رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف البلمند، فيما احتفظ الجامعة الأميركية بالصدارة برصيد 4 نقاط. وسجل محاولات الفائز طارق حامد (في الدقائق 10 و22 و47)، ومازن طويل (6)، وكريم جمال (38)، وكريم ابراهيم (52)، وهدفيه كريم جمال. في المقابل، سجل محاولات الخاسر علي بدري (14)، وسامر عطشان (45)، وبول خولي (60)، وفيصل المصري (78)، وهدفه الوحيد بول خولي. قاد المباراة الحكم جاد عسيلي، وعاونه نادر مغيت ورودريك جبيلي، وراقبها لارا سابا.
وضمن المرحلة الـ 11 من بطولة لبنان للركبي ليغ، فاز إيمورتلز المتصدر على طرابلس حامل اللقب 16 – 10 (الشوط الأول 0 – 10)، على ملعب أتلتيكو في ضبية، بقيادة الحكم غابي حداد. وعلى الملعب عينه، فاز ريدباكس على جونية 24 – 4 (الشوط الأول 24 – 0)، بقيادة الحكم جاد عسيلي.
وبهاتين النتيجتين، واصل إيمورتلز عزفه المنفرد وابتعد أكثر في الصدارة برصيد 14 نقطة من 7 مباريات ومن دون أي خسارة، وبفارق 8 نقاط أمام ريدباكس الثاني، وعشر نقاط أمام جونية الثالث، فيما جاء طرابلس رابعاً وأخيراً من دون أي نقطة.

شطرنج سريع في هايغازيان

نظم قسم الرياضة في جامعة هايغازيان دورته السنوية الحادية عشرة للشطرنج السريع لفئتي الفردي والفرق. وأقيمت الدورة من 6 جولات، مدة كل منها 30 دقيقة وفق النظام السويسري وبمشاركة 37 لاعباً ولاعبة من AUST، الأميركية، المدرسة الحربية، سيدة اللويزة، اللبنانية الأميركية فرع بيروت، اللبنانية الأميركية فرع جبيل، AUL، بيروت العربية، اليسوعية، الأنطونية بعبدا وهايغازيان.
وفي النتائج النهائية لفئة الفردي، التي طبق خلالها نظام كسر التعادل، فقد حلّ أولاً مهدي قاعوري (AUST) بـ 5,5 نقاط، ورازميك أوكنايان (هايغازيان) ثانياً بـ 5، وإيلي أسمر (AUST) ثالثاً بـ 5، وجيرار أوكنايان (هايغازيان) رابعاً بـ 4,5. وفي فئة الفرق، حلت AUST أولى بـ 19 نقطة، وهايغازيان ثانية بـ 15 نقطة، والأميركية ثالثة بـ 14,5. وتولى قيادة المباريات الحكم الدولي شارل كيله.
وفي الختام، ألقى رئيس الجامعة المنظمة القس الدكتور بول هايدوستيان كلمة رحب فيها بالحضور، وشدد على أهمية لعبة الشطرنج، داعياً الجميع إلى العمل معاً على تشجيع اللعبة ونشرها. ثم قام بتوزيع الكؤوس والميداليات والدروع التذكارية على الفائزين، وعاونه مدير قسم الرياضة في الجامعة ساهاك بيدنيان، بحضور مدربي الجامعات المشاركة وحشد من اللاعبين.

رحلة مشي الأحد

تنظّم جمعية «كل لبنان يمشي» رحلتها الخامسة للمشي الرياضي هذا العام، الأحد 10 الجاري من وادي الحجير إلى قعقعية الجسر. وحدد التجمّع الساعة السادسة والنصف صباحاً أمام محالّ خوري هوم (BHV سابقاً) - منطقة سبينس في بيروت والانطلاق الساعة السابعة والنصف. والرحلة قائمة مهما كانت حال الطقس، وستقلّ حافلة المشاركين ذهاباً وإياباً.